رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على فوائد الشمندر في إنقاص الوزن

أرشيفية
أرشيفية

  يتميز الشمندر باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المُهمة للجسم خاصة في الرجيم وإنقاص الوزن ، وينصح خُبراء التغذية بتناول الشمندر لما يتمتع به من فوائد عديدة ، خاصة عند اتباع بعض أنظمة الرجيم وإنقاص الوزن نتعرف عليها من خلال السطور التالية:
           
يحوي الشمندرعلى الكثير من الخصائص الغذائية المُهمة لصحة الجسم  منها  ، الفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية كالكاروتينات واللوتين والجلايسين والبيتين ، اضافة الى الالياف والفلافونويدات التي تعمل كمضادات للاكسدة .

يُعد الشمندر أكثر أنواع الخُضروات قليلة السُعرات الحرارية ، إلى جانب عدم احتوائه على الكوليسترول  ، ما يُساعد الأشخاص الذين يسعون إلى إنقاص الوزن في تحقيق هدفهم 

 الشمندر مفيد في تسهيل تدفق الماء من الجسم والحيلولة دون احتباس السوائل فيه ، والذي يعد احد الاسباب الاساسية وراء زيادة الوزن .

 يحتوي الشمندر على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامين سي التي تقوي مناعة الجسم وتعززها اثناء اتباع الرجيم الذي يخشى خلاله فقدان الكثير من الفيتامينات الضرورية للجسم، وذلك من خلال تناوله بطرق ووصفات مختلفة في الرجيم وانقاص الوزن والاستمتاع بمذاقه اللذيذ.، من خلال غسله وسلقة بالماء الساخن ثم تقطيعه واضافته للسلطة او تناوله مع المكسرات . كما يمكن شوي الشمندر وتناوله