رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إنشاء مستشفى جديدة لعلاج الإدمان بالجيزة

صندوق مكافحة الإدمان
صندوق مكافحة الإدمان - أرشيفية


تسلمت وزارة الدولة للإنتاج الحربي قطعة أرض بمساحة 10 آلاف متر مربع لإقامة مستشفى لعلاج الإدمان بمدينة إمبابة بالجيزة.

وقالت النائبة شادية ثابت عضو لجنة الصحة، إن الوزارة تسلمت الأرض يوم الأحد الماضي وستبدأ في الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع فى غضون أيام قليلة، وبحسب عضو لجنة الصحة تبلغ تكلفة الإنشاء نحو 155 مليون جنيه، وهى المرة الأولى التي يتم الحصول فيها على تمويل يزيد على 50 مليون جنيه لإقامة تلك النوعية من دور الرعاية للمدنيين.

وأضافت، أنه تم توقيع البروتوكول الخاص بعملية الإنشاء بين وزارة الدولة للإنتاج الحربى والصحة والتضامن الاجتماعي، على أن يتم الانتهاء من إنشائها خلال 18 شهراً، وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً فى مايو العام الماضي بإلغاء المجلس القومي لمكافحة وعلاج الإدمان، على أن تؤول جميع صلاحيات المركز واختصاصاته إلى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وقال عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في تصريحات صحفية سابقة، إنه سيتم افتتاح 3 مراكز جديدة لعلاج الإدمان فى محافظات الفيوم وبورسعيد والبحر الأحمر خلال النصف الأول من العام الجاري.

وسيرتفع عدد مراكز علاج الإدمان بمصر إلى 26 مركزاً علاجياً فى 17 محافظة على مستوى الجمهورية، وذلك لتقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان، موضحًا أنه تم تقديم خدمات علاجية لأكثر من 130 مريضاً منذ بداية 2020 بالمجان وفى سرية تامة.