رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"كابيتال كير" أول مشروع طبي بالعاصمة الإدارية يحصل على الاعتماد الرسمي

كابيتال كير
كابيتال كير


يعد "كابيتال كير"، هو المجمع الطبي الوحيد بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي نجح في الحصول على ترخيص من وزارة الصحة، حتى الآن، فضلا عن اعتماد المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، الذي منحه شهادة مطابقة المبنى للمعايير التصميمية للمنشآت الصحية، ما يجعله الاختيار الأول والأمثل لأي طبيب يبحث عن عيادة أو مستشفى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وانتهت شركة "هندازا"، أول مطور طبي متخصص في مصر، من بيع المرحلة الأولى بالكامل بمشروعها الطبي الفريد "كابيتال كير"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتم حاليا طرح المرحلة الثانية من المشروع، حيث استطاعت الشركة خلال شهور قليلة، إطلاق المشروع تحقيق نسبة مبيعات أكثر من المتوقع. 

ويأتي ذلك نتيجة لزيادة وعي الأطباء بالاشتراطات والمعايير التصميمية للمشتشفيات والمنشآت الصحية في مصر، التي تم تطبيقها أخيرا طبقا لقرار وزير الصحة رقم 402 لسنة 2015، الذي اشترط على أي منشأة صحية، تم إنشاؤها بعد العام 2015، أن تكون حاصلة على موافقة وزارة الصحة، ومركز بحوث الإسكان والبناء، مما جعل العديد من المستشفيات تلجأ لشراء مبانٍ تم بناؤها قبل 2015 في المدن القديمة، وهو الشيء  غير المتوافر في العاصمة الإدارية الجديدة.
 
ويتميز المجمع الطبي "كابيتال كير"، عن غيره من المولات المختلطة الاستخدام، بأن أرضه من الأساس مخصصة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كمركز طبي متكامل الخدمات، وذلك طبقا لإخطار التخصيص، ومحضر الاستلام، وهو ما يجعله المجمع الطبي الوحيد حتى الآن، في قلب الحي السكني الأول "R3". 

كما أن المجمع يركز فقط على الوحدات الطبية: (المستشفيات – المراكز الطبية – العيادات) بحيث تكون جميع الخدمات مسخرة لخدمة الطبيب والمريض، إذ يتميز "كابيتال كير" بوجود مركز لخدمة العملاء مدرب ومؤهل لخدمة المرضى.

ويكون تخصيص المباني الطبية في العاصمة الإدارية 4 أدوار فقط، عكس المولات المختلطة التي يصل ارتفاع أدوارها إلى 12 دورا، وتكون بتخصيص تجاري إدارى سكني، وهو ما سمح لـ"هندازا" بزيادة ارتفاع الدور الواحد ليصل إلى 4 أمتار، مما يسهل عمليات توصيل المرافق وتسهيل عمليات الصيانة والنظافة، كما يوفر حجم تشغيل ضخم للطبيب، يناسب جميع المعدات اللازمة لكل التخصصات.

وتربع كذلك نموذج "Satellite medical center"، الذي تقدمه الشركة لأول مرة في مصرعلي رأس اولويات العملاء. وهو عبارة عن مستشفي متخصص مستقل بجميع الخدمات، من حيث الخدمات الكهربائية والميكانيكة وبمدخل خاص علي الشارع الرئيسي. و هي فرصة نادرة، للأطباء الذين يبحثون عن مستشفى في العاصة الإدارية الجديدة بالتقسيط.

وأشارت المهندسة لمياء مصباح، رئيس قسم التصميم لمشروع "كابيتال كير"، إلى أن المجمع الطبي مصمم طبقا للشروط ومعايير جودة المنشآت الطبية والأكواد المصرية، مؤكدة أن جميع العيادات كاملة التشطيب بمواد مضاده للبكتيريا، وتحتوي كل عيادة على حوض غسيل للأيدي، ووحدة تكييفات منفصلة، لتعمل كل هذه العوامل على الحد من انتشار العدوى، وخلق بيئة صحية. 

بالإضافة إلى العديد من الخدمات الطبية المساندة لتكامل العمل الطبي مثل: توفير سيارة إسعاف داخل المجمع، ووحدة إدارة النفايات الطبية (خطرة، وغير خطرة)، ووحدة إدارة النفايات العامة، كما صُمم المبنى ليكون صديقا لأصحاب الهمم والإرادة.

وأوضح أن المشروع يضم 6 مستشفيات بمساحات مختلفة، تبدأ من 452م2، و44 عيادة ومركزا طبيا، متخصصا بمساحات مرنة، تبدأ من 48م2، وتناسب جميع التخصصات، بالإضافة إلى صيدلية، ومركز للأشعة، ومعمل للتحاليل، لتقوم بخدمة الحي السكني "R3"، المكون من 25000 وحدة سكنية جاهزة، في 30 يونيو 2020.

يشار إلى أن التعاون القائم بين شركتي "هندازا"، و"عين العالم"، يستهدف خطة استثمارات طويلة الأمد، في مصر، لتطوير الخدمات الطبية والعمل على إنشاء سلسلة "كابيتال كير"، التي حققت نجاحا ملحوظا في وسط الأطباء المصريين والعرب.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة "هندازا" إسماعيل هندي: "هندازا هي أول مطور طبي متخصص في مصر، ونعمل جميعا لتكون الخيار الأول لجميع الكيانات والمستشفيات والأطباء في مصر".