رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. نجوم الفن والإعلام والسياسة فى افتتاح معرض الفنان الطفل عبد الله غلوش وشقيقته

محمد صبحي
محمد صبحي


شهد جاليرى دروب للفنون التشكيلية بجاردن سيتى، افتتاح معرض الفنان الطفل عبد الله غلوش 10 سنوات، وشقيقته الفنانة الطفلة مريم غلوش 8 سنوات، للرسم، والذي لاقى إقبالا كبيرا من محبي الفن التشكيلي.


وأشاد الحضور بالأعمال الفنية التي قدمها الطفلان عبدالله، ومريم، والإبداع الذي ظهر في جميع الرسومات رغم صغر سنهما، لافتين إلى أنهما أصحاب موهبة حقيقية وسوف يكون لهم شأن كبير في هذا المجال بفضل هذه الموهبة التي حرصت الأسرة على تنميتها.

يذكر أن المعرض هو الأول من نوعه خاص لعرض الأعمال الفنية التشكيلية الخاصة بالأطفال، ويهدف  إلى تسليط الضوء على الاهتمام بالمواهب الشابة، لكى يعرضوا أعمالهم الفنية بطريقة محترفة ومتخصصة كما يحدث مع الفنانين الكبار المحترفين، لزرع الثقة بنفسهم وخروج هذه الأعمال الفنية المميزة إلى النور.


كما حضر الدكتور محمد أبو شقة، والفنان محمد صبحي، والإعلامية ريهام سعيد، والدكتور أحمد غلوش، والدكتورة أميرة أبو شقة، والإعلامي محمد مصطفي شردي.

وأعربت الإعلامية ريهام سعيد عن سعادتها بإقامة معرض للطفلين عبدالله غلوش 10 سنوات، وشقيقته الطفلة مريم غلوش 8 سنوات، لتقديم هذه الأعمال الفنية الرائعة وهم في هذه السن الصغيرة.
 

وحضر الافتتاح المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، وفؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، والنائب الوفدي سليمان وهدان وكيل مجلس النواب والرئيس الشرفي للوفد، والكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس.

وقالت الدكتورة أميرة أبو شقة، والدة الفنان الطفل عبد الله غلوش، وشقيقته الفنانة الطفلة مريم، إن الهدف من إقامة معرض لعرض اللوحات الفنية لنجلها هو حث الأسر على الاهتمام بمواهب الأطفال منذ الصغر وتنميتها وخلق تنافس محمودا بينهم لإخراج هذه المواهب للنور لتنفع المجتمع .

وأضافت "أبو شقة" أن الهدف من المعرض هو أن التفوق الدراسى والرياضي ليس هو المبدأ فقط، ولكن من الممكن أن يكون داخل الطفل موهبة بعينها أحبها وأصبح هناك اهتمام من قبل الأسرة بهذه الموهبة فأصبح هذا الطفل الأول والمميز بفضل الاهتمام بما أحب وهي الموهبة التي يجب أن يكتشفها بنفسه ومع الأسرة.

وأوضحت "أبوشقة" أن الهدف هو توصيل الأبناء إلى بر الأمان وليس نحتهم أو إجبارهم على أمر بعينه، خاصة أن هذا يخلق تنافسًا سلبيًا بينهم، مشيرة إلى أهمية أن يكتشف الطفل نفسه ويحدد ماذا يريد وماذا يحب لذلك.