رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طبعة خاصة من مجلة بريطانية تتناول الدورة الشهرية

النبأ


أصدرت مجلة Hey Girls، وهي مجلة بريطانية تعبر عن مؤسسة اجتماعية تركز على فقر الفتيات اللاتي تعاني من الدورة الشهرية، لإطلاق حملة لزيادة الوعي، نسخة خاصة هذا الأسبوع من 24 صفحة تحتوي على معلومات عن منتجات الدورة الشهرية وأثر الفقر والمخاوف البيئية حول الحيض.

وقال محرر العدد الكبير بول ماكنامي: "إنها خطوة جريئة وإيجابية إلى الأمام في قيادة الحوارات التي تتعلق بتلك المشكلة - من أطفال المدارس إلى الآباء الخجولين - وتجعل الناس يدركون ما يمكننا القيام به جميعًا لتغيير العالم".

يدعي المحررون أنها أول مجلة مخصصة بالكامل للدورة الشهرية في المملكة المتحدة.

يمثل الفقر في الدورة الشهرية مشكلة واسعة النطاق في المملكة المتحدة - حيث فقدت 49 في المائة من الفتيات يوماً مدرسياً بسبب دوراتهن الشهرية، بينما لم تتمكن واحدة من كل 10 نساء تتراوح أعمارهن بين 14 و 21 عامًا من شراء منتجات الفترة.

أخبرت المراهقة أميكا جورج، التي كانت تقوم بحملة من أجل الحكومة لتوفير منتجات مجانية منذ عام 2017 ، لصحيفة الإندبندنت: "لقد شعرت بالاشمئزاز حقًا لسماعي بوجود فتيات في المملكة المتحدة يفتقدن إلى المدرسة لمدة أسبوع كل شهر".

Hey Girls هي مؤسسة اجتماعية تبيع مجموعة واسعة من المنتجات ذات الطراز القديم "اشتر واحدة ، أعط واحدة" - أي لكل حزمة تم شراؤها ، يتم التبرع بآخر لفتاة أو امرأة في المملكة المتحدة المحتاجة.

وقالت سيليا هودسون ، مؤسسة Hey Girls: "نحن سعداء للغاية بالعمل مع The Big Issue في أول ملحق يتم تغطيته على الإطلاق يدور حول الدورة الشهرية.