رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة ترامب الانتخابية تشتري حقوق إعلانية بهذا الموقع العملاق

دونالد ترامب
دونالد ترامب


اشترت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية، حقوق إعلانية على الصفحة الرئيسة بموقع يوتيوب قبيل شهور من توجه الأمريكيين إلى صناديق الاقتراع في نوفمبر المُقبل.

ولم تعلن الشركة أو الحملة تفاصيل ما سوف تظهر في الفضاء أو المبلغ الذي دفعته الحملة مقابل تلك المساحة ، لكن من المحتمل أن تصل إلى مئات الآلاف من الدولارات.

تم الكشف عن إعلانات ترامب لأول مرة من قبل بلومبرج. لم يؤكد متحدث باسم Youtube أي تفاصيل حول عملية الاستحواذ ، ولكنه اقترح أن القدرة على شراء الإعلانات "شائعة" وستكون متاحة للحملات الأخرى.

وقال متحدث باسم موقع يوتيوب: "من الشائع أن يشتري المعلنون السياسيون، مساحة إعلانية كبيرة على موقع يوتيوب خلال الدورات الانتخابية".

تتطلب إرشادات إعلانات YouTube أن تتمسك المشاركات بسياسات إعلانات Google وأيضًا إرشادات الموقع، والتي تحكم جميع المحتوى الذي يتم توفيره على الموقع. من المفهوم أيضًا تطبيق إرشادات إضافية على الإعلانات التي تظهر على الصفحة الرئيسية بسبب مكانتها العالية.

تُباع الإعلانات - بما في ذلك الإعلانات الموجودة على الصفحة الرئيسية - على أساس "من يأتي أولاً" و "يخدم أولاً" ويمكن عرضه ليوم كامل ، وفقًا لموقع YouTube.