ads

قريبًا.. الفيسبوك يدفع أموالا لمستخدميه!

فيسبوك
فيسبوك


في المستقبل القريب، سوف يدفع فيسبوك للمستخدمين مقابل مالي؛ لتسجيلات صوتهم، حيث يحاول تحسين قدرته على التعرف على الكلام.

ستطلب الشركة من المستخدمين قراءة أسماء أصدقائهم إلى جانب رسالة قصيرة، سيتم استخدامها جميعًا في محاولة لجعل أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها أفضل في فهم ما يقوله الناس.

يأتي البرنامج الجديد بعد أن كان Facebook أحد مجموعة من الشركات التي وجد أنها تستمع إلى تسجيلات صوتية خاصة من مستخدميها، دون إبلاغهم بأنها تقوم بذلك، وذلك كجزء من برامج التدريب الخاصة بمجال الذكاء الاصطناعي.

كما تم اكتشاف Google و Apple و Amazon و Microsoft؛ للسماح للأشخاص بالاستماع إلى التسجيلات ونسخها؛ لتحسين خدماتهم الآلية.

ستسمح العملية الجديدة لفيسبوك بجمع صوت المستخدمين الذين يتحدثون بمعرفتهم وموافقتهم، كما قامت شركات أخرى، مثل Apple ، بطرح أنظمة جديدة أكثر شفافية للحصول على تسجيلات صوتية.

يعد نظام فيسبوك الجديد جزءًا من برنامج يسمى "Pronunciations" ، وفقًا لـ Verge ، وهو جزء من تطبيق Viewpoints الذي يستخدمه لجمع بيانات التسويق.

يتم نشره ببطء للمستخدمين الموجودين في الولايات المتحدة والذين تجاوزوا 18 عامًا ولديهم أكثر من 75 صديقًا على Facebook. سيتم دعوتهم من خلال تطبيق Viewpoints وإتاحة الفرصة لهم لبيع تسجيلاتهم.

سوف يمنح البرنامج المستخدمين 200 نقطة فقط في تطبيق Viewpoints. يحتاج المستخدمون إلى 1000 نقطة حتى يتمكنوا من الحصول على 5 دولارات فقط.