رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. افتتاح الملتقى الهندسي الأول بجامعة المنصورة

جامعة المنصورة-ارشيفية
جامعة المنصورة-ارشيفية


أعلن الدكتور محمد عبدالعظيم، عميد كلية الهندسة في جامعة المنصورة، افتتاح الملتقى الهندسى الأول، الذى تنظمه الكلية على مدار يومين اعتبارًا من اليوم الأحد، بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس الجامعة.  

وقال عميد الكلية فى تصريحات صحفية، إن الملتقى يأتي ضمن رؤية ورسالة الكلية وتحقيقًا لأهدافها الاستراتيجية، وتوصيات المجلس الاستشاري الصناعي بضرورة سد الفجوة بين مواصفات الخريجين واحتياجات سوق العمل.

وأكد عميد الكلية أن الملتقى الهندسي الأول، من المقرر عقده وتطويره سنويًا حتى ٢٠٣٠، وذلك في تناغم مع خطة التنمية المستدامة للدولة.

وأوضح أن الملتقى يهدف في دورته الأولى إلى تقديم شركات هندسية ذات مكانة في السوق المصري لأسرة الكلية "إدارة وأساتذة وطلاب وضيوف الملتقى"، وإبراز الممارسات المتميزة بالكلية على المستوى الفردي والجماعي، وتقديم برامج الكلية برؤية جديدة.  

ولفت "عبد العظيم" إلى أن أهم فعاليات الملتقى ستكون الجلسة الافتتاحية بحضور رئيس الجامعة، وقيادات الجامعة والكلية وأعضاء المجلس الاستشاري الصناعي، وممثلي وزارات وشركات قومية.

وأشار إلى أن الفعاليات تتضمن مسابقات علمية مختلفة تظهرمهارات الطلاب منها "رالي سيارات وروبوت"، ومعرض الملصقات العلمية لأهم الأبحاث التطبيقية.  

ويشارك فى الملتقى شباب الباحثين من المعيدين والمدرسين المساعدين وطلاب الدراسات العليا من الخارج والوافدين لدرجات الماجستير والدكتوراه، وشباب أعضاء، وتقوم الكلية بتشكيل لجان مشتركة من أعضاء هيئة التدريس ورجال الصناعة للتحكيم بين الأبحاث المعروضة كما سيتم تكريم أصحاب الأبحاث المميزة