ads

إحالة 60 طبيبًا بقطاع الصحة في البحيرة للتحقيق

هشام-آمنة-محافظ-البحيرة
هشام-آمنة-محافظ-البحيرة
متابعات
ads


وجه اللواء هشام اَمنة، محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة وتشكيل لجان للمرور على المنشاَت الخدمية والصحية لضبط سير العمل وتحقيق الانضباط الإداري وضمان حسن سير العمل والتزام جميع الموظفين بمواعيد العمل الرسمية.

كما شدد اَمنة، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين، مؤكدًا عدم قبوله أي تقصير خاصة فيما يخص الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم.

وفي هذا السياق، نفذت وحدات الرقابة والمتابعة بمركزي "الدلنجات، وشبراخيت" حملات رقابية أسفرت عن إحالة 70 من العاملين للتحقيق، وذلك من خلال المرور على عدد من المنشاَت الصحية، حيث جرت إحالة 57 طبيبًا وممرضًا وإداريًا وفنيًا من العاملين بالمركز الطبي الحضري بالدلنجات للتحقيق لغيابهم عن العمل دون سند قانوني.

كما جرت إحالة 8 من العاملين بالوحدة الصحية بقرية طيبة بالدلنجات للتحقيق للغياب دون سند قانوني وترك العمل أثناء المواعيد الرسمية، بالإضافة إلى إحالة 5 من العاملين بالوحدات الصحية بالقرداحي وبزمزم بشبراخيت للتحقيق لغيابهم عن العمل دون سند قانوني.

وأضاف إبراهيم البحابصه مدير إدارة الخدمة الطبية انه تم حصر جميع الصالونات والنوادي الصحية والمرور عليها خلال يناير وفبراير الجاري والتواصل الجيد لإقامة ورش العمل واستمرارها.

وأشار فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والإعلام إلى أن تلك الخطوة الهامة تأتي ضمن حزمة من أهم الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة والسكان لمكافحة انتقال عدوى الفيروسات الكبدية، من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية "100 مليون صحة".