رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلاغ جديد من الطيار الموقوف ضد محمد رمضان.. وخبير: "نمبر وان" مهدد بالحبس

محمد رمضان
محمد رمضان

دفجر منذ قليل مجدي حلمي المحامي بالنقض، ومحامي الطيار أشرف أبو اليسر مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه أنه تقدم ببلاغ للنائب العام، ضد الفنان محمد رمضان، يحمل رقم 10053 المكتب الفني، متهما الفنان بنشر فيديوهات، مستغلاً شبكة الإنترنت، بطريقة تؤدي لتوجيه الجمهور والرأي العام، إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر.

وأكد مجدي حلمي المحامي بالنقض، أن الفريق الفني والقانوني القائم على متابعة قضية أبو اليسر، اجتمع حتى الساعات الأولى من الصباح، وتم الاتفاق على تقديم البلاغ المتقدم ، انطلاقا من أن الأفعال التي ارتكبها محمد رمضان، في حق الطيار معاقب عليها قانونا.

 كما أشار إلى أنه لا علاقة بين الدعوى المقامة ضد محمد رمضان، أمام المحكمة الاقتصادية، والبلاغ المقدم للنائب العام ضده، فكل منهما يسير في طريقه.


وفي ذات السياق قال حازم الطحاوي، خبير الملكية الفكرية إن المشرع، أصدر حزمة من التشريعات في السنوات القليلة المنصرمة، تتصدى للجرائم المستحدثة في المجتمع المصري باستغلال مواقع التواصل الاجتماعي، وشبكة الإنترنت لضبط ما أفرزه الفضاء السيبراني من عشوائية تمس سلامة وحرمة المواطنين، مؤكدا أن هذا البلاغ يضع محمد رمضان على خط المواجهة مع اتهامات بجرائم يعاقب عليها المشرع، بعقوبات مقيدة للحرية، تصل مدتها إلى خمس سنوات.