رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تعدد شكاوى الأهالى.. نكشف السبب الحقيقي وراء انقطاع المياه بـ«الشيخ زايد»

النبأ


تعد مدينة الشيخ زايد  من أهم وأفضل المدن الجديدة بمصر، إلا أنها تعاني من وجود مشاكل مستمرة علي الرغم من الجهود المبذولة لحلها؛ فهناك معاناة مستمرة أصبحت شبه يومية  لسكان الحي 16 بمدينة الشيخ زايد.

 

ففى الحي 16 يعاني السكان من انقطاع مياه الشرب أغلب الوقت وقال أحمد على أحد المواطنين:" دائما يوجد انقطاع بالمياه إما بسبب كسر المواسير كما يحدث دائما أمام كمبوند بفرلى هيلز، أو انقطاع بسبب ضعف ضخ المياه أو لوجود مشكلة ما، وعند الاتصال بالمسئولين يأتي الرد بان الحي 16 ليس تابعا لهم وهو أحد خطوط مدينة أكتوبر الممتدة، ومع ذلك فواتير المياه تابعة لجهاز زايد ...أين الحقيقة ؟!".


وقالت السيدة مني جمال: "أصبحنا يومياً نعاني من قطع المياه سواء صباحا , ظهرا , مساءاً حتى فجراً ، وأوقات يتم التنبيه علينا من خلال صفحات الجروبات الخدمية ، وقدمنا العديد من الشكاوى على الخط الساخن أو الجهاز ،ولا مغيث ولا مجيب إلا فى حالة وجود القطع فى بفرلى هيلز لكن الحى 16 عادى المياه تقطع  ، لدينا أطفال ومرضي " ،وأكدت السيدة بأنها لم ترَ الاهتمام من المسئولين سوى بالحدائق وليس في كل المناطق، أما المرافق الأساسية فهي مهدرة.  


ومن ناحيته، كشف مصدر مسئول  بمرفق المياه بجهاز مدينة الشيخ زايد عن حدوث كسر في المواسير الخاصة بالحي 16 نتيجة رفع ضغط المياه وجارٍ إصلاحها.


جدير بالذكر أن كسر المواسير دائم التكرار في هذه المنطقة، وأنها ليست المرة الأولى، فخلال هذا الشهر تكرر الكسر مرتين.