ads
ads

بعد اجتماع «عاصف».. محافظ المنيا يصدر تعليمات مهمة لرؤساء المراكز والمدن

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ماهر المنياوى


قرر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تشكيل لجنة لمعاينة عدد من الطرق بدائرة المحافظة والتي تعرضت لتكرار الحوادث بها، للوقوف على الأسباب الحقيقية المؤدية إلى كثرة الحوادث في تلك الطرق وعرض الحلول المقترحة لتفادى تكرار هذه الحوادث، على أن تضم اللجنة في عضويتها كل من الادارة العامة للمرور، رؤساء الوحدات المحلية التسع ، مديري الطرق والنقل والمرور وهيئة الطرق والكباري ويمكن للجنة أن تضم في عضويتها من تراه للاستعانة به في أداء مهمتها.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ ، اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد ، واللواء إيهاب البطراوى مساعد مدير أمن المنيا ، العقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز التسعة.


وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجميع الخدمات المقدمة للمواطنين بهدف الارتقاء بجودة الخدمات ، وفى مقدمتها (مياه الشرب، الصحة، التعليم، التموين، مواقف السيارات، رصف الطرق، رفع الإشغالات، النظافة ، الإنارة )، موجهاً بإعطاء الأولوية لمنظومة النظافة والاهتمام بها في جميع المراكز والقرى، لتحقيق نوع من الرضا العام لدى المواطن المنياوي.


كما وجه المحافظ بالتنسيق المستمر لجميع أجهزة المحافظة لتنفيذ مبادرة حياة كريمة، والتي أطلقها رئيس الجمهورية، مؤكدًا تسخير جميع إمكانيات المحافظة لإنجاح فعاليات تلك المبادرة، وتحقيق الهدف المرجو منها. 


كما وجه بإنهاء الأعمال في المشروعات المتعثرة، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المراكز والمدن، مع تذليل أي عقبات تعترض أعمال التنفيذ.


وكلف القاضي رؤساء المراكز بضرورة التعامل الحاسم مع البناء العشوائي والإزالة الفورية لجميع حالات التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، كما وجه بإعطاء الأولوية لملف التصالح في مخالفات البناء والإسراع في عمل اللجان المشكلة لإجراء المعاينات، إلى جانب الاهتمام بملف طلاء واجهات المبانى؛ لتحسين المظهر الخارجي بجميع المراكز والمدن.


وكلف المحافظ رؤساء المراكز بالاهتمام بشكاوى المواطنين والتواصل معهم، مؤكدا أننا جميعا مسؤولون عن حل تلك المشاكل، وأنه لن يسمح بأي تقصير أو تجاوز في حقوق المواطنين.