رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب بنت الجيران والخمور والحشيش.. هاني شاكر يوجه ضربة موجعة لـ«مطربي المهرجانات»

هاني شاكر وحسن شاكوش
هاني شاكر وحسن شاكوش

أصدر نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر،  منذ قليل، قرارًا بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا.

ويعود القرار، بعد ما أثاره حفل مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، يوم عيد الحب "الفلانتين" باستاد القاهرة، وغناء الأغنية الشعبي الشهيرة "بنت الجيران" بنسختها القديمة وما تحتويه من كوبليه "أشرب خمور وحشيش".

وجاء نص البيان: "على جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربي المهرجانات، ومن يخالف ذلك القرار ستقوم النقابة باتخاذ الإجراءات القانونية ضده وضد المنشأة التي سمحت لهم بالغناء.


كانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، قد أصدرت بيانًا حاسمًا في الساعات الأولى من صباح اليوم، بشأن أغاني المهرجانات، قالت فيه إنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات.

وأضافت: "هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير منه، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بمستمعي الغريزة وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف، فإنه بات من الضروري إعادة النظر في كافة تصاريح الغناء".