رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن القاهرة يكشف لغز سرقة الشقق السكنية في دار السلام

المتهم بعد الضبط
المتهم بعد الضبط


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، غموض واقعة سرقة الشقق السكنية بمنطقة دار السلام وتبين أن عاطلا وراء ارتكابها تم ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارا من العميد محمد علام مأمور قسم شرطة دار السلام، بورود بلاغ من «ش. ع»، موظف، يفيد باكتشافه كسر باب الشقة سكنه، وسرقة شاشة LCD 32 بوصة، وأسطوانة غاز من داخلها، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وكشفت التحريات التي تمت بمعرفة المقدم وسام عطية، رئيس وحدة مباحث القسم، والرائد أحمد مختار معاون مباحث القسم، من خلال جمع المعلومات وفحص كاميرات المراقبة بمحل البلاغ، عن أن المتهم استخدم في الواقعة دراجة بخارية «توك توك»، أمكن تحديدها تحمل أرقام 397 دار السلام، ملك «ف. م»، سائق المركبة، وباستدعائه قرر بأن أحد الأشخاص استقل معه الدراجة، وكان بحوزته المسروقات المُشار إليها، وطلب منه توصيله لمنطقة المدق بدائرة القسم.

وتوصلت تحريات ضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «أ. م»، عاطل، والسابق اتهامه في عدد 5 قضايا أخرهم 4689 لسنة 2018م دار السلام، «مخدرات».

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث القسم والقوة المرافقة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب كسر الباب، وتم بإرشاده ضبط المسروقات المستولى عليها لدى عمليه سيئ النية «ق. إ»، عامل بمحل أجهزة كهربائية.

وباستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات، واتهمه بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.