رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صحة النواب» تعتزم عقد جلسة استماع لوزيرة الصحة بسبب فيروس كورونا

وزيرة الصحة في البرلمان
وزيرة الصحة في البرلمان


تجهز لجنة الصحة بمجلس النواب للاجتماع بوزيرة الصحة هالة زايد لمتابعة إجراءات وزارة الصحة للتصدي لفيروس كورونا.

قالت مصادر برلمانية، إن هيئة مكتب لجنة الصحة على اتصالات دائمة مع وزارة الصحة لمتابعة إجراءات الحجر الصحي والمسح الشامل لجميع القادمين إلى مصر.

وأعلنت وزارة الصحة مساء يوم الجمعة عن اكتشاف أول حالة حاملة لفيروس كورونا لمواطن أجنبي، وتم اتخاذ جميع إجراءات الخاصة بحجره، وتم نقله إلى مستشفى النجيلة بمرسى مطروح لمتابعة علاجه.

وقال سامى المشد، أمين لجنة الصحة، إن وزارة الصحة تنفذ الإجراءات الخاصة بالتصدي للفيروس من حجر ومسح في المنافذ البحرية والبرية والجوية واللجنة على تواصل دائم بالجهات التنفيذية المختلفة وفى مقدمتها وزارة الصحة التي تبذل قصارى جهدها، نعى حالة القلق التي يعيشها المواطن المصري.

وقال خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، إن وزارة الصحة أطلقت البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد عبر الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها، والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أي أعراض مرضية.

وأبلغت مصر منظمة الصحة العالمية، بالحالة التي تم الكشف عنها، بحسب تصريحات لمجاهد، وتم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحياً.