رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة بقطاع البترول.. بتروجت توقع عقد إنشاء مصنع إنتاج الألواح الخشبية

بتروجت
بتروجت


وقعت شركة بتروجت، إحدى كبرى شركات البترول، والشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب، على عقد إنشاء مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة بمحافظة البحيرة، وذلك على هامش مؤتمر مصر الدولي الرابع للبترول ايجيبس 2020.

قام بالتوقيع كل من المهندسة عزة سري رئيس شركة تكنولوجيا الأخشاب والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت، بالإضافة الي جاجورجان فيليبس مدير عام شركة سيمبل كامب الألمانية.

من جهته، أوضح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات التي تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية تنفيذها ضمن خطتها للتوسع في صناعة البتروكيماويات التي تستهدف إقامة مشروعات جديدة تسهم في توفير خامات ومدخلات إنتاج رئيسية للعديد من للصناعات بالسوق المحلي.

ويضم المشروع الجديد مصنعا لإنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة ( MDF) بواسطة قش الأرز بطاقة إنتاجية ٢٠٥ ألف متر مربع سنويا طبقا لأحدث المواصفات الأوروبية وباستخدام تكنولوجيا سيمبل كامب الألمانية المتطورة في التصنيع، ويوفر المشروع بذلك منتج محلي عالي الجودة تستخدمه وتحتاجه العديد من الصناعات والمجالات مثل الأثاث ومواد البناء والديكور.

ويقام المشروع برأسمال مصري بالكامل من قطاع البترول وتشمل الجهات المساهمة فيه كل من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والهيئة المصرية العامة للبترول و شركة سيدبك وشركة بتروجت.