رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز تصريحات وزير البترول.. اليوم السبت

وزير البترول
وزير البترول


أكد وزير البترول طارق الملا، أن الدولة المصرية اتفقت مبدئيا مع 5 شركات عالمية للتنقيب عن النفط والغاز غرب البحر المتوسط بالمياه العميقة في سبع مناطق، مضيفًا أن الشركات ستبدأ عمليات البحث الاستكشافي بغرب المتوسط مطلع عام 2021.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد وجه رسالة للعاملين فى قطاع البترول فى ختام مؤتمر ومعرض مصر الدولي الرابع للبترول ايجبس 2020، هنأهم فيها على نجاح المؤتمر، مشيداً بجهودهم خلال السنوات الأربع الماضية والتي مثلت القوة الدافعة لتحقيق النجاحات على مدار هذه الفترة.

وطالب "الملا"، العاملين بالاستمرار فى الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من النجاحات والخروج بنتائج جديدة ملموسة للاقتصاد القومي، موضحا أن قطاع البترول يساهم حاليا بنحو 27% من الدخل القومي لمصر، وذكر: إننا كقطاع يمثل قاطرة للنمو الاقتصادي مطالبون بالمزيد، وأن نكون نموذج يحتذى به لكافة قطاعات الدولة فى التطوير والتحديث ورفع كفاءة الأداء.

وأشار إلى أن رؤية الوزارة واستراتيجيتها للتطوير والتحديث خلال السنوات الأربع الماضية، أتت بثمارها وتحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز، وارتفعت معدلات الإنتاج وزادت الاستثمارات وتم إنجاز العديد من المشروعات، وأن القطاع يعمل على نحو مواز فى العديد من المشروعات الأخرى مثل التحول الرقمي وإعداد كوادر قيادية شابة والتي ستؤدى إلى فعالية أكبر فى العمل البترولي وتسريع وتيرته.

وحث "الملا" العاملين على الاستمرار فى الالتزام بمبادئ وأخلاقيات العمل ومبادئ ومعايير السلامة فى بيئة العمل، مؤكدا أنها مفتاح تحقيق النجاحات الأخيرة والاستمرار على نفس الخطى.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد كرم الفائزات بجوائز المرأة فى مجال الطاقة ضمن فعاليات اليوم الأخير من مؤتمر ومعرض مصر الدولى الرابع للبترول "ايجبس 2020".