رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شبكة دعارة وإتجار بالبشر يتزعمها «محفظ قرآن».. تفاصيل صادمة

أرشيفية
أرشيفية


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب بالجيزة، من ضبط شبكة دعارة، وإتجار بالبشر، تعمل تحت ستار تزويج الفتيات القاصرات، من الأثرياء العرب، بعقود مزورة، ويتزعمها محفظ قرآن، ومحام، وعاطلان.

بدأت تفاصيل الواقعة، بورود معلومات للواء خالد عبد العزيز، مدير الإدارة العامة لمباحث الآداب بالجيزة، مفادها قيام محفظ قرآن، ومحام وعاطلين، بمحافظة الشرقية، باستدراج الفتيات القاصرات، ممن يعثر عليهم في الشوارع هاربات من أسرهن، واستغلالهن في الأعمال المنافية للآداب، وتزويجهن للأثرياء العرب، لمدة معينة بعقود مزورة، نظير مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 آلاف جنيه، وترتفع إلى 200 ألف جنيه،  متخذين من منطقة العجوزة مسرحا لنشاطهم المشبوه.


تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء عماد عكاشة، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الآداب بالجيزة، لضبض المتهمين، حيث تم وضع خطة محكمة لاستدراجهم، عن طريق تنكر أحد الضباط فى هيئة ثرى عربى، وتواصل مع المتهمين، طالبا إحضار إحدى الفتيات للزواج، فأرسل المتهمون إليه صور الفتيات القاصرات عبر "واتس آب"، ليختار إحداهن، وتم الاتفاق على الزواج منها لمدة 48 ساعة، مقابل 10 آلاف جنيه، على أن تتم الزيجة فى أحد كافيهات منطقة العجوزة .


وفى الميعاد المحدد حضر المتهمون وبرفقتهم الفتاة المختارة، التى تبلغ من العمر 13 سنة، وبحوزتهم عقود زواج عرفية، وصورا لفتيات فى أعمار 12 حتى 15سنة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليهم.


وكشفت التحريات والتحقيقات أن المتهمين يقومون بإيواء فتيات أخريات، تم استذان النيابة العامة لمداهمة المكان، وضبط عدد كبير منهن، والتحفظ عليهن، وبمناقشتهن اعترفن بقيام المتهمين باستغلالهن جنسيا فى الأعمال المنافية تحت ستار الزواج العرفى.


وقالت إحدى الفتيات خلال التحقيق معها، إن المتهمين طلبوا منها عدم الإنجاب شرطا لاستمرارها في العمل معهم، والتحصل على أموال عن طريق الزواج من الأثرياء العرب، مقابل الحصول على مبالغ مالية تصل إلى 200 ألف جنيه فى الزيجة الواحدة التى تستمر من يومين إلى أسبوع حسب رغبة وطلب الزبون.
 

وأكدت الفتاة أن المتهمين كانوا يكتبون عقود الزواج بتواريخ قديمة، حتى يتمكنوا من إعادة بيعنا مرة أخرى، لثرى عربى آخر وهروبا من شهور العدة، وأضافت إحدى الفتيات في المحاضر، ان المتهمين كانوا يعتدون جنسيا عليهن، بالإضافة لمعاشرتهن جنسيا أكثر من مرة قبل تزويجهن للأثرياء العرب.

وتابعت الفتيات اللاتى ألقى القبض عليهن، أن أفراد العصابة كانوا يستدرجون الفتيات الهاربات من أسرهن، وفجرت إحداهن مفاجأة، حيث أكدت أنها تم تزويجها أكثر من مرة للأثرياء العرب، إلا أنها لم تتحصل على أى أموال من المتهمين، بل قاموا بالاعتداء عليها جنسيا.

تحرر المحضر قيد برقم 4494 لسنة 2020 قسم شرطةالعجوزة،وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإيداع الفتيات أحدى دور الرعاية.