رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز تصريحات وزير البترول.. اليوم الأربعاء

وزير البترول في مؤتمر
وزير البترول في مؤتمر إيجيبس 2020


نرصد في هذا التقرير، أبرز تصريحات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال مؤتمر إيجيبس 2020.

بدايةً، أشاد بخطوات الدفع بالقيادات الشابة المؤهلة ذات الكفاءة لتولي رئاسة شركات قطاع البترول بما يحقق مصالح وأهداف القطاع.

وقال وزير البترول خلال استقباله براندون بكتل رئيس شركة بكتل الأمريكية، أنه تم بحث أنشطة التعاون مع قطاع البترول في المشروعات البترولية التي تم إنجازها والمشروعات الجديدة الجاري الإعداد لتنفيذها وفي مقدمتها مشروع البحر الأحمر للتكرير والبتروكيماويات الذي سيقام بمدينة السويس.

وأضاف، أن الشركة العالمية أبدت بكتل رغبتها في التقدم للمشاركة في تنفيذ هذا المشروع كمقاول لتنفيذ الأعمال والتصميمات الهندسية وتوريد المعدات وتوفير التمويل المالي للمشروع.

ولفت الوزير، خلال اجتماعه مع مساعد وزير الطاقة الأمريكي لشئون الطاقة الأحفورية فرانسيس فانون، أن الإجماع الكبير من الشركات الأمريكية والعالمية على اختيار قرار الدخول للسوق المصرية يعكس مدى جاذبية مناخ الاستثمار فى قطاع البترول.

من جهته، كشف وينبرج، أن هناك أكثر من 20 شركة بترول أمريكية شاركت لأول مرة في النسخة الرابعة من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجيبس 2020، حيث تعمل هذه الشركات مع إدارة الطاقة الأمريكية فى مجال تنمية التكنولوجيا الناشئة.

كما وقع رئيس بتروجيت المهندس وليد لطفي، مع المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في تنفيذ المشروعات داخل غينيا الاستوائية استغلالا للخبرات والإمكانيات التي يمتلكها الطرفان.