رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان» تحسم طرح الإعلان الـ13 بالمشروع الاجتماعي.. والأسعار«مفاجأة»

النبأ

كشفت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، أن الفترة الحالية تشهد الاستعداد لطرح الإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وقاالت الرئيس التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، في وقت سابق، إنه سيتم طرح الوحدات السكنية بالإعلان الـ13 بمشروع الإسكان الاجتماعي بسعر يصل لنحو 250 ألف جنيه، مشيرة إلى أن التكلفة الحقيقية للوحدة تصل إلى نحو 400 ألف جنيه.

وكان المهندس صلاح حسن، نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، قد أعلن عن طرح الشقق الخاصة بالإعلان الـ13 بمشروع الإسكان الاجتماعي خلال الشهر المقبل، مضيفًا أن الإعلان سيتم طرحه بمحافظات الصعيد والبحر الأحمر ومطروح وشمال سيناء، لافتًا إلى أن الوحدة السكنية بمساحة 90 مترًا، مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، وهي كاملة التشطيب وجاهزة للسكن.

وأوضح «حسن»، أن من أهم الشروط العامة الواجب توافرها في المتقدم للحصول على شقق الإسكان بالإعلان الـ13، أن يكون سنه ما بين 21 و50 عامًا، وأن يكون من محدودي الدخل، على ألا يزيد دخله عن 4200 جنيه للأعزب، ودخل الأسرة لا يزيد عن 5700 جنيه، وأن يكون مقيمًا بالمحافظة التي تقدم لها أو المحافظات المجاورة، وألا يكون استفاد بشقة أو أرض من وزارة الإسكان من قبل.