رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة": إغلاق 77 منشأة طبية خاصة مخالفة خلال شهر

إغلاق مستشفيات
إغلاق مستشفيات


أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، عن إغلاق 77 منشأة طبية خاصة، خلال شهر يناير الماضي، لمخالفتها الاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

يأتي ذلك في إطار إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة بمحافظات الجمهورية، حرصًا على صحة وسلامة المرضى المترددين على تلك المنشآت.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على كافة محافظات الجمهورية، خلال شهر يناير الماضي، مشيرًا إلى أن المنشآت التي تم إغلاقها من ضمنها 27 مركزًا للعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى مراكز للتحاليل والإشاعات، وعيادات ومراكز طبية خاصة، موضحا أن المخالفات تنوعت ما بين عدم حصول سواء المنشأة أو العاملين بها على التراخيص اللازمة، أو عدم تطبيق اشتراطات مكافحة العدوى في تلك المنشآت.

وأضاف أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شددت على ضرورة إحكام الرقابة على كافة المنشآت الطبية الخاصة، من خلال تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المنشآت الطبية،والتأكد من استيفائها كافة الاشتراطات الصحية والتراخيص اللازمة، حرصا على صحة المواطنين.