رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل صادمة توضح حقيقة الاعتداء بالضرب على يتيمة في الشرقية

النبأ


فاجأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية دار نهر الحياه لرعاية الأيتام بمدينه العاشر من رمضان للتحقق من صحة الفيديو المتداول علي صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص تعدي مديرة الدار بالضرب علي احدي الفتيات اليتيمات .

وبعد حوار دار بين المحافظ والفتيات النزيلات بالدار تبين أن هذا الفيديو والواقعه قديمه نتيجه صدور بعض السلوكيات غير اللائقه من الفتاه، وقدمت الفتاه وقتها الإعتذار لمديرة الدار ووعدت بعدم تكرار هذا السلوك مجددا واكدن انهن يذهبن للتعلم باحدي مدارس التعليم الفني المزدوج بمدينه العاشر من رمضان.

كما أكدت مديرة الدار للمحافظ ان الفيديو والواقعة قديمة ومسار تحقيق بالنيابة، مشيرة الى ان الفتاه تعاني من بعض المشكلات وتقوم بتقويمها وأن الفتاه في وقتها قامت بتقديم إعتذار .

وعرضت مديرة الدار بعض المشكلات التي تواجهها مطالبه محافظ الشرقيه بمساعدتها لحل هذه المشكلات لتقديم خدمه افضل للفتيات كما طالبت بتوجيه لجنه الي الدار من التضامن الاجتماعي لمساعدتها علي الوقوف علي مشكلات الفتيات وايجاد الحلول المناسبه لها .

وامر المحافظ مديرة الدار بحسن معاملة الفتيات والرفق بهن وتقديم كافه اوجه الرعايه لهن، كما قرر تشكيل لجنه مشتركه من مديرية التضامن الاجتماعي والمحافظة تضم اخصائي نفسي واجتماعي لزياره الدار والوقوف علي احتياجات الفتيات بها لتهذيب وتعديل سلوكهن.

كما كلف المحافظ محمد كمال حجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بارسال تقرير شهري عن الدار وعمل مجلس الاداره للوقوف علي ايه مخالفات أو مشكلات داخل الدار وتهيئه الاجواء المناسبه لإقامه الفتيات..وكذلك متابعه التحقيقات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد إنتهاء التحقيق في الواقعه وصدور قرار النيابة.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية قد تداولت فيديو تظهر فيه مديرة دار نهر الحياه، وهي تضرب احدى الفتيات اليتيمات الموجودات بالدار بعنف شديد، مما أثار الغضب، وبناء عليه قرر المحافظ التوجه للدار والتحقق من الواقعة.