رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. حقيقة تعذيب أم لطفلها بمدينة الرحاب

الطفل ووالدته
الطفل ووالدته

تلقى خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة، مساء الجمعة الموافق 24 يناير 2020، بلاغا تم نشره على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي يفيد بقيام أم بتعنيف ابنها البالغ من العمر 14 عاما ومعاملته معاملة سيئة تتضمن تعريضه للخطر بمنطقة الرحاب، وعلى الفور تم تسجيل البلاغ على خط نجدة الطفل 16000 حمل رقم 9973. 


ووجهت الدكتورة عزة العشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، بإحالة البلاغ إلى مكتب حماية الطفل بمكتب معالي النائب العام، والذي تم إحالته إلى المستشار المحامي العام الأول لنيابة القاهرة الجديدة الكلية وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها.  


كما وجهت أمين عام المجلس بضرورة حضور مدير عام خط نجدة الطفل 16000 ومحام من وحدة الدعم القانوني وأخصائي نفسي لمتابعة التحقيقات وللوقوف على الواقعة ومتابعة حالة الطفل.


وتحرر عن هذه الواقعة المحضر رقم  1823 لسنة 2020 جنح التجمع الأول وتم عرض المحضر على النياية العامة حيث تم سؤال كلاً من مدير عام خط النجدة والأخصائي الاجتماعي والنفسي  والمحامي الحاضر من خط نجدة الطفل. 


بالإضافة إلى سؤال الطفل والأم وصديقتها المدعية بمشاركتها في تعريض الطفل للخطر.


وقدم خط نجدة الطفل تقريره بعد مناقشة الطفل و دراسة حالته، حيث تبين عدم صحة الواقعة وان الطفل بحالة صحية جيدة ولا تظهر عليه أي آثار ضرب أو خلافه.


كما قرر الطفل أنه لم يتعرض لأي إيذاء من والدته وأنها تعامله معاملة حسنة، وتبين أن الطفل يعاني من مشاكل سلوكية ( تمرد وعناد  وتأثير الاقران عليه ) نتيجة مروره بمرحلة المراهقة كما تستكمل النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة.


وتتوجه الدكتورة عزة العشماوي، بخالص الشكر والتقدير للنيابة العامة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة في الواقعة وإنفاذ حقوق الطفل الواردة بالقانون المصري والمواثيق الدولية.


من جانبها قامت صفحة أخبار سكان مدينة الرحاب على "فيسبوك"، بالإعلان أن والدة الطفل حررت محضرا ضد من شهر بها، وحرر محضر كاذب ضدها وقالت:"جاءنا من جارتنا السيدة شيماء رفعت.
أحب أن أشكر كل الناس اللى اهتمت بالسوال والملاك اللى كانو بيسألوا عن ابنى بسبب نشر خبر كاذب بصورتى وصورة ابنى على صفحات أطفال مفقودة وأنا اتخذت الإجراءات القانونية ضد اللى سمح بنشر صور أسرة وأعطى معلومات خاصة وإن  شاءالله فور انتهاء التحقيقات هبلغكم احتراما لجيرانى وسمعة مدينة الرحاب ومدرسة عثمان بن عفان".


لمشاهدة الفيديو اضغط هنا