رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العلماء يخبزون أول "كوكيز" في الفضاء ويكتشفون تلك المفاجآة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لا تبدو الكوكيز، أول الأطعمة المعروفة التي يتم خبزها في الفضاء من المكونات الخام، والتي ظهرت غريبة لحد ما، حيث أنها عبارة عن رقاقة شوكولا وظهرت بشكل طبيعي من الفرن الخاص.

لكنهم استغرقوا وقتا أطول مما كان متوقعا. لقد احتاجوا إلى الطهي لمدة ساعتين في محطة الفضاء الدولية، مقارنة بأقل من 20 دقيقة على الأرض.

وقالت ماري مورفي خبيرة الفضاء: "ما زال هناك الكثير لنتأمله لمعرفة حقيقة ما الذي يدفع هذا الاختلاف، لكن بالتأكيد نتيجة رائعة". "بشكل عام ، أعتقد أنها تجربة أولى رائعة للغاية."

لا أحد يعرف حتى الآن ما الذي يتذوقونه؛ لأنه تم إغلاق أكياس فردية ومعبأة لرحلات الفضاء. تم إعادتهم إلى الأرض على كبسولة SpaceX ، ويتم تجميدها في مختبر بالقرب من هيوستن ، تكساس.

يقع Nanoracks بالقرب من مركز جونسون للفضاء التابع لناسا ، وقد صمم وصنع فرن اختبار كهربائي صغير تم إطلاقه إلى المحطة الفضائية في نوفمبر الماضي. وكانت خمسة كوكيز مُجمدة بالفعل هناك.

كان رائد الفضاء الإيطالي لوكا بارميتانو هو الخباز الرئيسي في ديسمبر، إذ كان يصفه بأنه يخبزهم واحداً تلو الآخر في النموذج الأولي Zero G Oven.

انتهى المطاف بأول كوكيز - في الفرن لمدة 25 دقيقة على 300 درجة فهرنهايت (149 درجة مئوية) - تحت مخبوزات خطيرة. لقد ضاعف وقت الخبز لأكثر من الضعف، وبقيت الكعكة الرابعة في الفرن لمدة ساعتين ، وأخيراً نجحت.

بالنسبة للرائحة ، يمكن لرواد الفضاء أن يشموا الكوكيز عند إزالتها من الفرن.