رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المحافظين» يحذر: لا توجد إجراءات معينة لمنع دخول «فيروس كورونا» إلى مصر

النبأ


قال الدكتور خالد سمير، نائب رئيس حزب المحافظين للشوؤن الصحة، إنه لا توجد إجراءات معينة لمنع دخول فيروس الكورونا مصر، خاصة أن هذا الفيروس يمكن أن ينتشر دون ظهور أعراض جانبية، وذلك أثناء فترة الحضانة.

وأضاف أن أعراض فيورس الكورونا تشابه أعراض الإنفلونزا العادية، ولا يمكن التأكد من التشخيص إلا بعملية معقدة لفصل الفيروس، وزراعته في معامل فيروسات متخصصة، الأمر الذي يصعب تحديده بشكل سريع، لأن تلك المعامل أعدادها قليلة في مصر.
  
وأشار إلى أن الفيروسات المتنقلة هي أجسام مميتة تتكون من أحماض نووية، في حالة دخولها إلى الخلايا، والتحامها مع حمضها النووى، الأمر الذي يؤدي إلي إعادة إنتاج نفسها بكميات هائلة.

وأوضح أن فيروس كورونا يسبب متلازمة تنفسية قد تسبب الوفاة لافتًا إلى أن أعراض الإصابة بالفيروس تبدأ بارتفاع في درجة الحرارة، والصداع، والإسهال، والقئ، وهي أعراض إنفلونزا العادية، لذلك ننصح بزيارة الطبيب فور الشعور بهذه الأعراض. 
  
وتابع أن معدلات الوفاة نتيجة الإصابة بمرض الكورونا حتى الآن 4% حسب ما أعلنته الصين في بيان لها عن عدد المصابين والوفيات»، مضيفًا أنه حتى الآن لا توجد خطورة من الفيروس على مصر، خاصة أن منظمة الصحة العالمية لم تنصح بأي إجراءات إضافية غير الإجراءات الوقائية الطبيعية. 

ولفت إلي وجود عوامل مساعدة على الإصابة بالمرض منها ضعف المناعة، كبر السن، مرض السكر، الفشل الكلوى، الفشل الكبدى، كما أنه حتى الآن لا يوجد علاج لتلك الفيروسات. 

واختتم الدكتور خالد سمير بأن أبرز طرق الوقاية من مرض الكورونا هي غسل اليدين و التهوية الجيدة والراحة التامة عند المرض، وعدم مخالطة المشتبه في إصابتهم، إضافة إلي لبس الماسك فى الأماكن المزدحمة، وعزل المرضى.