رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«سيلفي مع الخشت».. طلاب جامعة القاهرة يحتفلون بانتهاء الامتحانات

الخشت مع طلاب الجامعة
الخشت مع طلاب الجامعة


باغت طلاب جامعة القاهرة الدكتور بمحمد عثمان الخُشت، رئيس الجامعة، بالتقاط صور "سيلفي" معه، أثناء تفقده عدد من كليات الجامعة، خلال ختام ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، احتفالًا منهم بانتهاء الامتحانات وبدء إجازة نصف العام الدراسي الحالي.


وأكد الخُشت، أن عينات التصحيح الأولية تشير إلى ارتفاع نسب النجاح والتقديرات، مُضيفًا أن نتائج الفصل الدراسي الأول سيتم إعلانها فور انتهاء الامتحانات ببعض الكليات، في حين يتم الإعلان عن نتائج أخرى مع بداية الفصل الدراسي الثاني.


وشدد على أن جميع الكليات ستنتهي من إعلان نتائجها بحد أقصى منتصف مارس المُقبل، مشيرًا إلى أن الجامعة تبذل قصارى جهدها من أجل تقديم كافة الخدمات والإمكانات للطلاب وتشجيعهم على التفوق والابتكار.


وخلال جولته، أكد رئيس الجامعة على أن عملية سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بكافة الكليات شهدت هدوءً إلى حد كبير، ولم تحدث أية تجاوزات أو أحداث من شأنها التأثير على أعمال الامتحانات، لافتًا إلى أنه لم يتم ضبط إلا حالات غش محدودة.


وأوضح أن قلة حالات الغش نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الجامعة ومنها تطبيق مواصفات الورقة الورقة الامتحانية، وتوفير عدد كبير من المراقبين الأكفّاء، وتوفير كاميرات المراقبة.


وبيّن أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات اللوجيستية لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف.