رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ياسمين على لـ«النبأ»: أقدم 30 رباعية فى «رحيل زهرة».. ودور الصعيدية شدّنى

محررة النبأ مع ياسمين
محررة النبأ مع ياسمين على


حسنى صالح زى النسمة وعارف بيعمل إيه.. ولا أعرف سبب تغيير اسم "بنت القبائل"

مبغنيش فى أفراح ومبقبلش شغل عشان الفلوس ومتفائلة بتامر ومدين

أحاول الاحتفاظ ببراءة الروح وأقابل الانتقادات بالضحك

الصوت الحنين رزق، وهي موهبة تتمتع بالصوت الرائع، والروح البريئة، دعت للتفاؤل من خلال أغنية "اتفاءلوا بالخير"، وأغانيها يرددها الصغير قبل الكبير، إنها الفنانة ياسمين علي، التي فتحت قلبها لـ"النبأ"، في حوار كشفت من خلاله كواليس وأسرار أعمالها وحياتها الخاصة.

في البداية حدثينا عن تفاصيل وكواليس ألبومك الجديد والتعاون مع الشاعر تامر حسين والملحن مدين؟

انتظر طرح أغنية ضمن الألبوم، تحت اسم مبدئي "بتدعيلك"، أو "مبتملش"، لأني لم أستقر حتى الآن على الاسم النهائي، وهي كلمات تامر حسين وألحان مدين، والثنائي كانا من أصدقائي، لكن لم نتعاون أو نتجمع في عمل، وعملنا الميكس ده من خلال الألبوم، وأشعر بالتفاؤل بهذا التعاون لأن روحنا ودمنا في الكواليس حلوة جدا، ونعمل بحب دون تدخل للمصلحة بيننا، ومحدش عايز من التاني حاجة سوى عمل ناجح، بعكس السوق، ونتمنى أن العمل ينال إعجاب الجمهور، في ظل هذه الكيمياء التي تجمع فريق العمل، والتي أراها سرا من أسرار النجاح، خاصة أنهما استطاعا أن يغيرا جلدي في اللون الذي اقدمه في أغاني الألبوم، لأن الجمهور اعتاد على تقديم الألوان الاجتماعية، لكن القادم مختلف تماما.

حدثينا أيضا عن دورك في مسلسل "رحيل زهرة" الذي تجسدين فيه دور صعيدية؟

مسلسل "رحيل زهرة" عُرض عليّ لأغني تتراته، واتفق معي المخرج حسني صالح على غناء 30 تترا، من كلمات عبد الرحمن الأبنودى، وهذه كانت من دوافع قبولي العرض، فمجرد ذكر اسم الأبنودي أسعدني جدا، وبعدها جاء المخرج حسني صالح ليخبرني بأنه يود أن أجسد دورا في المسلسل الذي يترتب عليه الجزء الثاني، لقيت الموضوع كويس والمخرج يرى أنني مناسبة للدور، وتم الانتهاء من تسجيل 30 تترا ربعيات من تأليف عبد الرحمن الأبنودي، وكلمات الأغنية كقطع الألماظ فعلا، وبالنسبة للدور فإن الفتاة الصعيدية شدتني بالفعل.

كيف كانت استعداداتك لشخصيتك في "رحيل زهرة"؟

أنا ليس لدي أحد في العائلة صعيدي، لأن بابا وماما من البحيرة ولهجتها فلاحي، وأنا إسكندرانية، ولا أتقن اللهجة الصعيدية، لكن الأستاذ حسني سهلها علي أكثر، والمؤلف شاذلي فرح كمان، خلوني جربت في التترات وإلى حد ما النتيجة جيدة، ولم ألجأ لدروس في اللهجة الصعيدي، لأن المؤلف أصله صعيدي ويساعدني في النطق الصحيح للجمل.

هل التعامل مع المخرج حسني صالح صعب في الكواليس كما يقال؟

خالص "ده نسمة" أنا قولتله حضرتك من أهدى المخرجين اللي أنا اشتغلت معاهم، في مخرجين لما ندخل اللوكيشن نسمع زعيق وعصبية ويكهرب اللي حواليه، أما "حسني" فهو عكسهم تماما لأنه يعلم هو عايز إيه فيواصل عمله بهدوء.

لماذا تم تغيير اسم المسلسل بعدما كان "بنت القبائل"؟

دي حاجة ترجع لفريق العمل، ولكن أنا لا أعلم.

أنت قليلة الظهور جدا في الفعاليات الفنية.. فما السبب؟

أنا طبعي بيتوتية جدا، ومش اجتماعية، وشخصيتي بسيطة، وأحب التعامل ببساطة دون تكلف.

هل يمكن أن تقبلي الغناء في فرح شعبي؟

أنا مبغنيش في أفراح أصلا، لأن دماغي ولوني الغنائي لا يتناسب مع هذه الأجواء.

دائما تقولين إنك ستظلين كما أنت هل تقصدين ستظلين طفلة؟

أسعى دائما للاحتفاظ بروحي البريئة اللي مفيهاش سواد ولا تلوث ولا حقد، ومش عايزة أشيل هم وافضل زي ما أنا.

هناك بعض الانتقادات لإطلالاتك.. فماذا تقولين لمن يهاجمونك؟

بقابل تلك الانتقادات بالضحك لأن الطرف الآخر إذا انعكس الأمر وانتقدته هيضايق، إذا عندما نقول "ذوقي" في ياء ملكية وأنا صاحبة الذوق ده وأنت ليك عندي فني اللي بقدمه، أما طرقيتي وشكلي يخصوني، ومقولة "كل اللي يعجبك والبس اللي يعجب الناس" أنا لأ أكل اللي يعجبني وألبس اللي يعجبني أيضا.

أنتِ فين من السينما؟ المشكلة في الورق ولا دي رغبتك؟

تلقيت عروضا سينمائية عديدة ولكن لم تنل إعجابي، أنا بحب لما أعمل حاجة تضيفلي، ولا أقبل عملا لمجرد التواجد والفلوس إذا كان لم يضفلي شيئا لم أقبله.

الدرع الفضي ليوتيوب خطوة بتمثلك إيه؟

سعيدة جدًا لأنها مش فكرة الدرع بس ولكن للجمهور الذي اشترك في القناة ودعمني، ودايما بعتبر أن الحاجات دي مش بعتبرها خاصة بيا ولكن خاصة بالجمهور اللي سعى ليبحث عني ويدخل قناتي ليتشرك ويرى كل ما هو جديد إذا فهي لهم.

"اتفاءلوا بالخير".. هل بتعتبري نفسك متفائلة ولا الأغنية دي دعوة ليكي انتِ كمان؟

أنا أحب التفاؤل، واعتبرها دعوة ليا أنا كمان. 

لما بتحبي تسمعي بتختاري جديد ولا قديم ولمين؟

أنا من 2007 مبسمعش أغاني وكنت وقتها بسمع قديم بس ومنهم فيروز، وموخرًا في 2013 بدأوا يقنعوني أسمع أغاني، زي خليك فاكرني وسيدي وصالك، أنا متربية في الأوبرا وحتى بابا وماما في البيت على طول يسمعوا أغاني قديمة، بحاول أوصل بأغانيا لكل الفئات العمرية واطلب من الأهالي في الحفلات أن يصطحبوا أطفالهم.

هل تغني للأطفال؟

إن شاء الله بحضر لأغنية للأطفال جديدة مع تامر حسين في الألبوم الجديد.

لماذا تنتجين أعمالك لنفسك؟

لأن الإنتاج دلوقتي حابب الاحتكار، وحابب أن صوتي ده ميبقاش ملكي، وأنا لم أقبل هذا لأن صوتي هبة من الله وأنا اللي اديه للناس بالشكل السليم، أنا مش بتاعت تجارة ومديات، أنا حابة أن أعمالي تظل مستمرة متكنش حالة وتنتهي، واللي يهمني أن من كل حاجة أنا بقدمها تطلعي برسالة أو بهدف.

إيه مواصفات فتى أحلامك ومن جوا ولا برا الوسط؟

يكون راجل، وبالنسبة لداخل الوسط أو خارجه فاللي يجيبه ربنا كويس.