رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صور| أزمة جديدة بـ"الصحة" تثير غضب أطباء تكليف أسنان.. والسبب غريب

أزمة أطباء تكليف
أزمة أطباء تكليف الأسنان- أرشيفية


أطلق أطباء تكليف الأسنان دفعة 2018 هاشتاج "تكليف أسنان 2018 فين"، تعبيرًا عن غضبهم من تأخر صدور أمر التكليف الخاص بممارستهم المهنة من وزارة الصحة إلى الآن.

وبحسب تأكيدات الأطباء المتفاعلين مع الهاشتاج، كان من المُقرر صدور قرار التكليف الخاص بهم نوفمبر الماضي.

وجاءت أولى خطوات أطباء تكليف الأسنان، في تفعيل الهاشتاج على صفحة وزارة الصحة، وعلى حساباتهم الشخصية على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

وانطلق الهاشتاج في الثامنة مساء أول أمس الجمعة، وتفاعل على الهاشتاج أكثر من 6 آلاف طبيب، ودوّنوا عليه مناشداتهم لوزارة الصحة؛ لإصدار أمر التكليف للتمكن من ممارسة المهنة.

وتساءل أحد أطباء الدفعة مستنكرًا: "هل من المعقول أن ينهي الأطباء سنة الامتياز منذ أربعة أشهر، وحتى الآن لم يتم أي توضيح أو تصريح رسمي من وزارة الصحة بشأن مستقبل هؤلاء الأطباء، ولا تحديد موعد فتح موقع التكليف حتى الآن بعكس ما كان يحدث مع الدفعات السابقة!".
ودوّن الطبيب إسماعيل أحمد: "أمرًا وليس فضلًا.. #تكليف_أسنان_2018_فين"، وعبرت الطبيبة نهلة السيد عن غضبها مدونة: "عاوزين إعلان التكليف في أسرع وقت، داخلين على سنتين متخرجين ومفيش أي خطوة، إحنا تعبنا 5 سنين مرمطة.. وأقل حق لينا ناخد التكليف".

لم تقتصر تعليقات الأطباء على الغضب فقط، لاسيما وأن بعضهم سخر من تعامل الوزارة معهم، وعلقت الطبيبة منى أحمد، "عارفة أن الهم اللي يضحك، والنبي حتى تجارة إنجلش أحسن مننا".

وسخرت الطبيبة زينب عادل من تأخر الوزارة في أمر تكليفهم، قائلة: "في الفرن بيستوي على نار هادية، اتقل تاخد حاجة نضيفة".

وبحسب ما جاء على لسان أطباء أسنان دفعة 2018، فإنهم تقدموا بأكثر من طلب إحاطة لمجلس النواب بشأن تأخر تكليفهم، فضلًا عن التواصل مع عدد كبير من أعضاء المجلس الذين أعلنوا دعمهم لهمـ ولكن كل تلك المحاولات لم تجد نفعًا ولم تتخذ شكلًا رسميًا –بحسب وصفهم- الأمر الذي اضطرهم إلى إطلاق الهاشتاج.