رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبراء السياحة: «النبأ» جزء من تاريخ الصحافة المصرية ولا «تُنافق» الآخرين

ممدوح مهران - مؤسس
ممدوح مهران - مؤسس النبأ

قال باسل السيسى، نائب رئيس غرفة الشركات السياحية، إنّ «النبأ» جريدة عريقة وقديمة ومعظم المصريين مهتمون بها، وتمتلك دائمًا ما هو خاص، فضلًا عن أن لها رؤية خاصة بعيدةً عن الجرائد القومية والحزبية. 

وتمنى «السيسى» أن يكون نشاط «النبأ» أكبر وأوسع خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الاهتمام بشكل أكثر بالموقع الإلكتروني، متوقعًا تواجدًا بشكل أكبر وانتشارًا أوسع لـ«النبأ»، قائلًا: «القادم أفضل إن شاء الله».

من ناحيته، قال سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة الأسبق، إن «النبأ» جريدة جيدة، ولكن أحيانا تحتاج إلى التدقيق فى الأخبار لتحقيق مزيد من المصداقية والمهنية، فضلًا عن أن صفحة «السياحة والطيران» جيدة جدا، ونشيطة.

وتمنى «محمود» التوفيق والنجاح للجريدة فى العام الجديد، وإحداث تغيير في شكل ومضمون الجريدة.

وأكد كريم محسن، عضو غرفة الشركات السياحية، أن «النبأ» جزء لا يتجزأ من تاريخ الصحافة المصرية، ويتمنى لها التوفيق والاستمرارية.

من ناحيته، يرى هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة السابق، أن جريدة «النبأ الوطنى» لها رأي بناء، وأنها تتحرى الصدق في جميع أخبارها، وتقدم تحليلًا للأخبار، وهذا شيء جيد يدل على المهنية والمصداقية والكفاءة، متابعًا: «هذا أمر يسعدنا».

وطالب «الدميري» "النبأ" بالاستمرارية بجانب وقوف الإعلام والصحافة بجانب الدولة، وأن النقد لابد أن يكون نقدًا بناءً وجيدًا ومعتمدًا على وقائع وحقائق وأرقام، وليس نقدًا لمجرد النقد.

وأكد أن النقد يجب أن يكون بناءً فى كل الصحف سواء الحكومية أو المعارضة.

وطالب «الدميري» بضرورة تصدير الصورة الإيجابية للخارج؛ لأن جزءًا كبيرًا من الوضع الحالى السبب فيه أن الصحافة والإعلام لم ينقلا أخبارًا سلبية عن مصر، فضلًا عن التركيز على الأخبار الإيجابية.

وأشار «الدميرى» إلى أنه لا توجد صحافة أجنبية ومحلية، لاسيما أن الصحافة العالمية حاليًا تحصل على أخبارنا من نظيرتها «المحلية».

وتابع: «عندما تتحدث الصحافة عنا بشكل سيئ يكون هذا مثل الخميرة، والعالم حينها يتحدث بشكل سلبي علينا، وعند انتقادنا لأنفسنا يتحول العالم لانتقادنا، وجزء كبير من الرواج فى السياحة خلال الفترات الماضية، بجانب الاستقرار الاقتصادي والمجتمعي والسياسي وما إلى ذلك، كان بسبب أنّ الصحافة صدّرت صورة إيجابية عن مصر التى تتمتع بالأمن والأمان».

ورأى ناصر تركي، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، أن جريدة «النبأ الوطني» من الصحف الهامة جدًا، والشباب المتواجدون بها هم رأس مالها، مطالبًا بأن تتحول "النبأ" إلى منصة إلكترونية إعلامية بها أكثر من الأبواب الحالية المخصصة حاليًا.

وطالب «تركي» بضرورة وجود ترويج للموقع الإليكتروني من خلال «أبليكيشن الموبايل»، فضلًا عن ضرورة الاهتمام أكثر بالقطاع السياحي داخل الموقع، وأن يكون له قسم خاص؛ لأن السياحة مصدر من مصادر الدخل المصرى.

من ناحيتها، قالت الدكتورة عادلة رجب، نائب وزير السياحة السابق، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، إنّ الجريدة تسير بشكل جيد، ولا تنافق الآخرين لحساب أي شخص.

وأكدت أنها رأت أسلوبًا محترمًا فى الجريدة التى تغطي جميع الموضوعات بصورة موضوعية وإبداء الرأي بشكل محترم دون تحيز لطرف على حساب طرف آخر، متمنية للجريدة كل التوفيق خلال الفترة القادمة.