ads
ads

مراسم تشييع جنازة السلطان قابوس بن سعيد «فيديو»

السلطان قابوس بن سعيد
السلطان قابوس بن سعيد
متابعات
ads


بدأت، منذ قليل، مراسم تشييع السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان فى العاصمة العمانية مسقط، حيث رحل السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان إلى جوار ربه، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.


كان التلفزيون الرسمي ووكالة الأنباء العمانية، أعلنا الخبر على حسابها على تويتر وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، وبدأ التلفزيون في بث القرآن الكريم.


كما أعلن ديوان البلاط السلطاني في عمان، الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص، بدءا من اليوم السبت، ولمدة ثلاثة أيام، بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد، وبدأ ديوان البلاط السلطانى تنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة لوفاته.


وقالت صحيفة الوطن العمانية، إن هيثم بن طارق آل سعيد، أدى اليمين القانونية أمام مجلس عمان، صباح اليوم السبت، سلطانا لعمان خلفا للراحل قابوس بن سعيد، وذلك بموجب النظام الأساسي للدولة.


ونصت المادة الخامسة بالدستور العماني على أن "نظام الحكم سلطاني وراثي في الذكور من ذرية السيد تركـي بن سعيد بن سلطان ويشترط فيمن يختار لولاية الحكم من بينهم أن يكون مسلما رشيدا عاقلا وابنا شرعيا لأبوين عُمانيين مسلمين"