رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحرب العالمية الثالثة تلقى بظلالها على سعر البيتكوين

بيتكوين
بيتكوين


دفعت التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة وإيران، وما تبعها من تطورات، قد تؤدي، حسب المحللين إلى حرب عالمية ثالثة، إلى ارتفاع سعر البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، وفقًا لمحللي السوق.

ارتفعت قيمة البيتكوين بحوالي 600 دولار منذ اغتيال الولايات المتحدة لقائد حرس الحرس الثوري الإسلامي الميجور جنرال قاسم سليماني في 3 يناير الماضي، حيث ارتفع سعره إلى أكثر من 7500 دولار وخالف الاتجاه الهبوطي الذي بدأ قبل عيد الميلاد.

العملة المشفرة متقلبة بشكل ملحوظ، مما يجعل من الصعب عزو عامل واحد إلى تحركات السوق الرئيسية، ومع ذلك فإن عدم اليقين الجيوسياسي غالبًا ما يشار إليه كعامل مساهم في زيادة الأسعار.

وقال نايجل جرين، الرئيس التنفيذي لشركة ديفيري غروب للاستشارات المالية: "قفزت عملة البيتكوين ، أكبر عملة تشفير في العالم من حيث القيمة السوقية ، بنسبة 5 في المائة مع اندلاع أنباء الإضرابات في جميع أنحاء العالم يوم الجمعة".

"في الوقت نفسه، ارتفع سعر الذهب - المعروف باسم الأصل المثالي للأمان، وتؤكد أحدث زيادة في أسعار البيتكوين على إجماع متزايد على أن البيتكوين أصبح أحد أصول السلامة. "

حدث اتجاه مشابه في أغسطس ، عندما هزت الأسهم العالمية وخفضت قيمة اليوان الصيني بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

عندما تكون الأسواق التقليدية غير مستقرة ، ينظر المستثمرون عادة إلى الأصول والعملات غير السيادية مثل الذهب والبيتكوين من أجل حماية ثرواتهم.