رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة البترول تُصدر منشورًا هامًا وعاجلًا لجميع العاملين بالشركات.. والعقوبة الفصل للمخالفين للقرار

وزير البترول
وزير البترول


أصدرت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعة "إيجاس" منشورًا، تضمن عدد من التعليمات الواردة من وزارة البترول، بالتنبيه على العاملين داخل الشركات بعدم إنشاء أي مواقع على الانترنت أو الاتصال بأي مواقع أخرى داخل أو خارج القطاع وكذلك بعض المواقع التي تخص حقوق الإنسان وغيرها.

فضلاً عن عدم الظهور في أي برامج إعلامية مرئية أو غير مرئية إلا بعد الرجوع إلى إدارة الشركة بعد تقديم طلب وتقوم الشركة بدورها بإرسال البيانات الاسم رباعي الرقم القومي رقم التليفون والعنوان موضوع البرنامج إلي الإدارة المركزية للإعلام والإدارة المركزية لقطاع البترول والثروة المعدنية.

وأشار المنشور إلى أنه ضرورة التنبيه على العاملين داخل الشركات دائما المؤقتين، بأن أي عامل يقوم بمخالفة هذه التعليمات توجه له تهمة تحريض العاملين داخل القطاع، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وسوف يتم مجازاته بجزاءات رادعه قد تصل إلي الفصل في بعض الأحيان في حاله تكرارها.

كما أنه عند قيام موظف في إحدى الشركات بإنشاء أي مواقع أو يتم الاتصال بمواقع يتم تحرير محضر بمباحث الانترنت للعامل القادم على إنشاء الموقع.

ولفت المنشور إلى أنه على العاملين تقديم إجازاتهم بشخصهم وليس عن طريق زملائهم، لأن هناك بعض العاملين يقومون بتقديم الإجازات نيابة عن زملائهم ويتضح بعد ذلك انه من المقبوض عليهم و في حاله عدم معرفه سبب غياب العامل يجب تطبيق لواحد الشركات "إنذار بالفصل، الفصل وغيرها".