رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اشتباك وألفاظ خارجة.. تفاصيل "خناقة" طالبة آداب الإسكندرية (فيديو)

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة


اشتعل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إثر تداول مقطع فيديو يظهر تشاجر طالبة بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، مع عدد من أساتذة الجامعة والمراقبين، لتسبب الأخيرين بفقدانها التركيز داخل لجنة الامتحان بسبب أصواتهم المرتفعة.


أظهر الفيديو الطالبة تقول إن الأساتذة تعدوا عليها بالضرب والألفاظ الخارجة، ما أثار غضب الكثيرين من رواد الفيسبوك.


روايات الأساتذة

روايات مختلفة بدأت تتكشف بعد انتشار الفيديو، وقالت عضو هيئة التدريس بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، الدكتورة آمال عبد المنعم، إن الحكاية بدأت من داخل لجنة الامتحان دفعة اللغات الشرقية شعبة اللغة العبرية، حيث كان المراقبون يراجعون غياب الطلبة.


وبحسب رواية الدكتورة آمال، فوجئ المراقبون بصياح الطالبة ميرال رأفت في وجههم وتلفظت بألفاظ بذيئة وخارجة عن الآداب العامة.


الأمر الذي دفع عبدالمنعم إلى اصطحاب ميرال إلى مكتب رئيس القسم الدكتورة سميرة عاشور، لاسيما وأنها اعتدت بالضرب على أستاذتها أمام الموظفين، و"بدأت بخنقها من رقبتها وخلصوها من يديها"، -وفقًا لروايتها-


الدكتورة سميرة عاشور، رئيس قسم اللغات الشرقية بالكلية، شهدت بأنها رأت الطالبة ميرال تصطحبها الأستاذة آمال وعدد من موظفي وعمال الكلية، وبيدها هاتف محمول بغرض التصوير، تلك الصورة التي تحكي تفاصيلها الدكتورة سميرة، شاهدتها بعد سماع أصوات مرتفعة بالقرب من مكتبها فخرجت لتستكشف الأمر.


 

"ميرال بدأت بضرب الدكتورة آمال، وكمان فيه شهود من الطلاب داخل اللجنة والموظفين على اعتدائها بالسب والضرب على المراقبين أيضًا" هذا ما أكدته عاشور في روايتها، وأشارت إلى أنه تم تحرير كشف طبي بتلك الواقعة؛ لإرفاقه في قضية النيابة العامة.


ميرال تحرر محضرا
ميرال تؤدي أول امتحاناتها وكان المراقبون يتحدثون بصوت مرتفع، الأمر الذي أثر على تركيزها، كانت رواية الطالبة بقسم اللغات الشرقية بكلية اللغات جامعة الإسكندرية، التي طلبت من المراقبين في اللجنة بخفض الصوت –وفقًا لروايتها- إلا أن ردهم كان: "خليكي في نفسك".

من تلك الجملة بدأ التشابك بالأصوات، والتعدي عليها وسحب أوراقها دون معرفة من قبل الدكتورة المشرفة على اللجان، دون أن تسأل على الأسباب -بحسب وصفها- "دول كما تعدوا علي بالضرب والسب وكسروا تليفوني".


(33233) جنح باب شرق لعام 2019 رقم المحضر الذى حررته الطالبة ميرال، داخل قسم باب شرق، لعلها تصل إلى حقها بالقانون.


الفصل الأخير للواقعة من داخل الجامعة وضعته عميد الكلية الدكتورة غادة موسى، بإحالتها إلى الشئون القانونية للتحقيق فيها، ومن المنتظر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة عقب ظهور نتائج التحقيق.


شاهد..