رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يدرس فى جامعة حلوان.. هذا ما كتبه أصدقاء الشاب مينا رضا «ضحية الشهامة» فى المترو

النبأ


خلال الأيام الماضية، انشغلت مواقع «السوشيال ميديا» بقصة وفاة الشاب مينا رضا فى إحدى محطات المترو، حينما كان متواجدا على رصيف محطة مترو «غمرة»، وأثناء ذلك سمع صرخة مدوية من سيدة خطف لص حقيبتها، وهرب.

وعندما سمع «مينا» استغاثة السيدة، طارد اللص محاولا استرجاع الحقيبة المسروقة لصاحبتها، لكن اللص دفعه تحت عجلات المترو فكانت نهايته مأساوية، حيث انفصل جسده إلى نصفين.

وانتابت حالة من الحزن المسلمين والأقباط في مختلف أنحاء مصر؛ بسبب وفاة الشاب مينا رضا الذى لقب بـ«شهيد الشهامة» على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب مجموعة من أصدقاء مينا وزملائه في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، منشورات رثاء وتعزية على صفحات منصات التواصل الاجتماعي أعربوا خلالها عن بالغ حزنهم، وجمعت المنشورات بين دعوات المغفرة والرحمة من المسلمين، ودعوات الراحة والنياحة من الأقباط.

وقالت ه.ح زميلة مينا: "لاحول ولا قوة إلا بالله.. والله مصدومة ومش قادرة أصدق زميلي ودفعتي مينا في ذمة الله ربنا يرحمه ويغفرله راح ضحية جدعنة وشهامة وعمل خير مع السلامة يا جدع يا طيب ".

فيما نشر ناجي متا آيات من الإنجيل معزيا والد مينا رضا جرجس، وكتب: "صمت لا أفتح فمي لأنك أنت فعلت"، و"طوبى لمن اخترته وقبلته يارب ليسكن في ديارك للأبد".