رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء محافـظ المنوفية مع وفد الإدارة المحلية بمجلس النواب

 لقاء محافـظ المنوفية
لقاء محافـظ المنوفية مع وفد الإدارة المحلية بمجلس النواب


عقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعًا تنسيقيًا بوفد الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى وبحضور عدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة المحافظة بقاعة الاجتماعات بالديوان العام؛ لمناقشة الوضع الحالي للمشاريع التنموية التي تقام علي أرض المحافظة وتذليل كافة العقبات التي تواجه التنفيذ وبحث سبل التعاون بين الجهاز التنفيذى للمحافظة وأعضاء مجلس النواب.

وأكد محافظ المنوفية، حرصه على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن المنظومة الصحية ووضعها من الأولويات وتنمية موارد المحافظة وكذا مواجهة التعديات علي مجري النيل والتلوث البيئي وضبط الأسعار ودعم الصناعات الصغيرة ومحاربة الفساد.

وطالب المحافظ أعضاء لجنة الإدارة المحلية بضرورة دعم منظومة الصرف الصحي بالمحافظة لرفع نسبة الأعمال بها عبر تقديرات حقيقية لبند الموازنة الذي يتم وضعه لهذا القطاع ، وأشار بأن المحافظة ظلت تعاني لفترة كبيرة من ضعف الموازنة مقارنة بالمحافظات الأخري وأكد بأنه لا بد أن تكون هناك رؤية لتوفير موازنة حقيقية من شأنها النهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة المحلية بمجلس النواب علي دعمه الكامل للمحافظة خاصة موازنات الصرف الصحى التي يجب دعمها وتطويرها لأنها من أولي اهتمامات المواطن.

وفي السياق ذاته، استعرض السكرتير العام للمحافظة بعض المشروعات التي تم تنفيذها علي أرض المنوفية ومن أهمها رصف ما يقرب من 155 كيلو متر ، وإنشاء 18 كوبري وتطوير 2 نفق بالطريق الإقليمي الدائري وطريق شبين الكوم طملاي.

وأضاف السكرتير العام، أن محافظ المنوفية يسعي جاهداً لتطوير البنية التحتية والتي تضمنت شبكات كهرباء بواقع استثمارات تقدر ب 335 مليون جنيه من أجل ترشيد الطاقة وبناء محطة شمسة وغيرها من الجهود بواقع 200 مليون جنية كخطة مستقبلية.

وتابع استعراض جهود المحافظة في منظومة الصرف الصحي والتي تقدر بإستثمارات بلغت 2 مليار و 171 مليون جنية مع إحلال وتجديد 18 محطة معالجة وتطوير شبكات بطول 165 كيلو، وكذا تم إستعراض جهود المحافظة في مواجهة المخلفات الصلبة وإنشاء مصنع تدوير القمامة بشبين الكوم.

وفى ذات السياق تم استعراض إنجازات المحافظة فى ملف الصحة على مدار الخمس سنوات الماضية حيث تم إنفاق 86 مليون جنيه لتطوير وإحلال وتجديد عدد من الوحدات الصحية بالمحافظة.