رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لازم تعرفها.. تفاصيل مهمة عن "القارئ الذكي" لعداد الكهرباء

عداد كهرباء
عداد كهرباء


أكدت شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، حرصها على تطوير منظومة العمل بها، لتقديم كل ما هو أفضل لصالح قطاع الكهرباء والمستهلكين، إذ تم تحديث التطبيق المجاني "القارئ الذكي لعداد الكهرباء"، ليتمكن المستهلك من التواصل مباشرة مع غرفة العمليات بشركة شعاع.

وأوضحت الشركة أنّه يمكن لمستخدمي تطبيق القارئ الذكي لعداد الكهرباء، إرسال رسائل لشركة شعاع ورسال ملاحظاتهم ، كما يتم إرسال إشعار للمستهلك الذي أرسل القراءة بواسطة التطبيق بأنّ موظف شعاع اعتمد القراءة بعد مراجعتها والتأكد من صحتها.

ويتيح تطبيق القارئ الذكي لعداد الكهرباء بعد تحديثه إمكانية إضافة 5 عدادات كهرباء بنفس الحساب ورقم الهاتف المحمول، وبلغ إجمالي عدد مستخدمي تطبيق "القارئ الذكي لعداد الكهرباء" حتى الآن 33 ألفا و291 مشتركا.

ويتميز التطبيق بأنّه يعتمد على التقاط الصورة لتسجيل القراءة، ما يضمن الحصول على قراءة دقيقة بنسبة 100% لتجنب الأخطاء التي يقع فيها المشترك عند تسجيل قراءة العداد، نتيجة عدم معرفته بطرق قراءة العداد ونوع العداد، كما يقضي على الطرق الخاصة بالتلاعب في تسجيل القراءة، إذ إنه لا يقبل إدخال أرقام أو تحميل صورة من الهاتف، إنما يلتقط الصورة مباشرة.