رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الخدمة بالابتسامة".. "أوامرك يا فندم".. أبرز مطالب محافظ الدقهلية من "الأطباء"

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية


أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن من واجب الأطباء والعاملين بالمستشفيات وقطاع الصحة استقبال المرضي بالابتسامة حتى يخففوا عنهم المرض أو وطأة الحدث الذي تعرضوا له، مطالبا بما يسمى "الخدمة بالابتسامة".

وقال : "من أول وصول المريض إلى الاستقبال ويستقبله عامل الأمن لازم يكون مبتسم في وجهه وهذا سيعطي انطباعا أننا نرحب بك، وهذا يفرق كثيرا في التعامل، نريد أن نفصل بين الحياة الشخصية والعمل، فالابتسامة تخفف 50% من الآلام ومن وطأة الحدث على المريض وأهله، ونريد المستشفيات أن ترتقي وترحب بأبناء الدقهلية نقولهم ببساطة احنا سعداء واحنا بنخدمكم".

جاء ذلك خلال أول لقاء للمحافظ بقيادات مديرية الصحة واستعراض الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة للموقف التفصيلي لأوضاع الصحة بحضور وكلاء الوزارات المختلفة.

وأضاف مختار في كلمته : "الرئيس السيسي وجه المحافظين الجدد بأول ملف وهو الصحة فلكي تتعلم أو تشتغل أو ترعى أبناءك لازم تعيش بصحة جيدة، وملف الصحة به جزء إداري وأهم شيء استقبال المواطنين في أماكن تليق بهم والجزء الفني أو الطبي".

وأشار إلى أنه في المراكز التكنولوجية بالمراكز نطلب منهم أن يقابلوا المواطن بالابتسامة ويقولوا "أوامرك يا فندم"، وهذا يعطي انطباعا أن الخدمة ستكون متميزة حتى لو لم تتمكن من تقديم الخدمة على أكمل وجه سيشعر المواطن بالارتياح، وأريد أن نتعامل في كل مكان بنفس الروح كأنه قريبك أو من عائلتك فالمريض يحتاج كلمة حلوة لرفع الروح المعنوية له.

وأكمل : "بس مش عايز المثل اللى بيقول لاقينى ولا تغدينى أنا عايز تلاقينى حلو وتغدينى كمان بتقديم الخدمة".