رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صور ومستندات.. كل ما تريد معرفته عن مشروع التأمين الجماعي للعاملين بالبترول

محمد جبران رئيس النقابة
محمد جبران رئيس النقابة العامة للبترول


أكد محمد جبران، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، على أهمية توفير الحماية الاجتماعية للعاملين، مشيرًا إلى أنه الدور الأساسي والرئيسي للنقابة، الذي يُمثل حلا خارج الصندوق للفجوة التي يهوي في أعماقها العاملون إثر خروجهم علي المعاش من أبناء العاملين بالقطاع تحت مظلة من الاستقرار المالي والمعنوي قبل وبعد سن التقاعد.

وقال، إن المشروع سيكون عن طريق عقد تأمين جماعي بالتعاون مع شركة مصر للتأمين علي الحياة، وهي الشركة الوطنية الأولى الرائدة في هذا المجال، لافتًا إلى أن مشروع التأمين الجماعي هو تأمين على حياة العاملين الذين يعملون في نطاق عمل واحد، وبمقتضاه يتم دفع مبلغ التأمين لكل شخص يشمله العقد وذلك حسب شروطه.

وأضاف جبران أن المشروع بدوره ما يمنح العاملين تغطية تأمينية بدون أن يتحملوا أي أعباء مالية ، ويضمن الموظف أن يترك لأسرته مبلغاً يعينهم على الحياة في حالة وفاته مبكراً أثناء الخدمة، أو خروج العامل على المعاش أو في حالة الإصابة فيعيش بذلك مطمئناً لا يفكر في حالة أسرته بعد وفاته.

وأوضح جبران أن وثيقة التأمين تنقسم إلي ثلاث شرائح، الأولى بملبغ مائه ألف جنيه، الثانية بملبغ مائتي ألف جنيه، و الثالثة بملبغ أربعمائة ألف جنيه، وتأتى الفئات لتناسب ظروف كل زميل ليختار أي نظام للاشتراك فيه ويتم دفع الاشتراك شهريا طبقا لجداول الخبير الإكتوري حسب سن العامل المشترك و النظام المختار.

من جهته، قال هيثم زاد الدين، المتحدث الإعلامي للنقابة العامة للعاملين بالبترول، إن مشروع التأمين الجماعي للعاملين بقطاع البترول، هو مشروع اختياري، وليس إجباري على العاملين مضيفًا، أنه سيتم عمل ندوات داخل الشركات للتعريف بمزايا هذا المشروع.

وأكد زاد الدين، أن أمانة التأمينات بالنقابة برئاسة عمرو حسين، سعت لهذا المشروع لرغبة العديد من العاملين بتنفيذ مثل هذه المشروعات داخل الشركات، مشيرًا إلى أن التعريف بمشروع التأمين الجماعي تقوم علية الأمانة مع شركة مصر للتأمين بعمل تصور توضيحي لظهور جميع مزايا المشروع وكيفية الاستفادة منه.