ads

بالصور.. تفاصيل أخطر جولة ميدانية لـ«محافظ أسوان» منذ توليه المنصب

النبأ
الرشيدي خالد الرشيدي


تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الطريق الصحراوى الغربى «أسوان/ القاهرة»، والذى سيأتى تطويره ورفع كفاءته ضمن المطالب التى ستقدمها المحافظة إلى الوزارات المعنية وخاصة بعد ارتفاع معدلات الحوادث المرورية عليه.

كما شملت جولة المحافظ المرور الميداني على قرية القنادلة بمركز إدفو حيث أدار حواراً مفتوحاً مع أهالى القرية، واستمع لبعض مشاكلهم وهمومهم، موجهًا رئيس مركز ومدينة إدفو بالإسراع فى إجراءات تقنين أوضاع المخالفين لخطوط التنظيم والمتعدين على الطريق العام لمدخل المدينة مع تطبيق المصالحة بأقل الأسعار لتخفيف الأعباء عن المواطن البسيط. 

مشدداً على تحرير محضر لأحد أصحاب مخازن الأسمدة بسبب إشغال الرصيف بتخزين كميات كبيرة من الأسمدة والتعدي على الطريق العام مع عرض الإجراءات التي تمت في هذا الشأن.

وخلال جولته فاجأ اللواء أشرف عطية العاملين بمستشفى إدفو العام بمبنى مستشفى الحميات والذي وجه إلى قيام  مدير عام الصحة بعرض معوقات تقديم الخدمة العلاجية بمستوى وجودة عالية تلبى الإحتياجات الجماهيرية وخاصة في أقسام الاستقبال والطوارئ والغسيل الكلوى وذلك في ظل محدودية الإمكانيات ووجود عجز في الأطباء حيث تضم ٦٥ سريرًا فقط وهي تخدم أكثر من نصف مليون نسمة. 

مطالباً من رئيس المدينة بعرض تقرير وافٍ ومصورٍ عن مشروع إنشاء مستشفى إدفو العام الجديد يشمل معدلات التنفيذ وتاريخ الانتهاء حيث تصل التكلفة الإجمالية للمستشفى إلى 408 ملايين جنيه وتقع على مساحة 12 ألف م2 ، وهى تتكون من 3 مبانٍ إحداهم مبنى مخصص للغسيل الكلوى والعمليات ومبنى أخر للعيادات الخارجية وعنابر المرضى والتى تشمل 78 سرير و6 غرف عمليات بمختلف الأقسام الطبية ، بالإضافة إلى مبنى سكن الأطباء.

واستجاب أشرف عطية لطلب المواطنة ماجدة سالم بقرية القنان والتى تقدمت بشكوى له عن توقف صرف معاش تكافل وكرامة لزوجها والذي لديه إبن معاق حيث وجه مدير عام التضامن الإجتماعى بدراسة حالتها وتقديم كافة التسهيلات في تنفيذ الإجراءات المطلوبة.

موجهاً مدير عام هيئة الطرق والكبارى بإزالة كافة المطبات العشوائية على الطرق السريعة وخاصة طريق أسوان / القاهرة الزراعى وذلك بعد قيام أحد المواطنين بالشكوى للمحافظ عن تسبب هذه المطبات في تعطل مصالح المواطنين وتأخر سيارات الإسعاف في تحويل أى مصابين للمستشفيات.