رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تثبيت» سائق وسرقته تحت تهديد السلاح الناري بسوهاج.. اعرف التفاصيل

سرقة تحت تهديد السلاح
سرقة تحت تهديد السلاح _ أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، غموض واقعة سرقة «توك توك» من صاحبه «عنوة» تحت تهديد سلاح ناري، وتبين أن مسجلا خطرا وراء ارتكابها، تم ضبطه بحوزته السلاح المستخدم في الواقعة.

تلقى اللواء حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة المراغة بورود بلاغ من «عبدالعزيز. س. ا»، 16 عاما، سائق «توك توك»، يفيد بأنه أثناء سيره بالمركبة الخاصة به استوقفه شخص مجهول وطلب منه توصيله لقرية البطاخ بدائرة المركز.

وأضاف المُبلغ، أنه عقب استقلال الشخص معه التوك توك وعند وصولهما لأحد الطرق الفرعية أشهر هذا الشخص سلاحا ناريا في وجهه، واستولى على المركبة منه عنوة تحت تهديد السلاح، ولاذ بالفرار.

وأمر مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير المباحث الجنائية بسوهاج، وبقيادة رئيس مباحث مركز المراغة ومعاونيه، لكشف غموض الواقعة، وضبط مرتكبيها.

وتوصلت جهود فريق البحث من خغالتحريات وجمع المعلومات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «أحمد. م. م»، 26 عاما، عامل، ويقيم بدائرة المركز «مسجل خطر» سرقة وسائل نقل، ومطلوب التنفيذ عليه في قضيتي «سرقة».

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث المركز وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه، بحوزته السلاح الناري المستخدم في الواقعة عبارة عن فرد خرطوش محلي الصنع.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم بإرشاده ضبط التوك توك المُبلغ بسرقته، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.