رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 مزايا للسكن في مدينة بدر دون غيرها من المدن.. تعرف عليها

النبأ

هناك عدد من العوامل التي تعزز من مزايا السكن في مدينة بدر، منها الصحية والتعليمية والدينية والثقافية والترفيهية والتجارية، والتي تخدم كافة سكان المدينة.

1- الخدمات التعليمية
تنقسم الخدمات التعلمية في مدينة بدر تنقسم إلى 10 مدارس، منها: 6 مدارس تعليم أساسي، ومدرسة تجريبية، ومعهد أزهري واحد، ومدرسة ثانوية، ومدرسة إعدادية، و5 مدارس منها 1 تعليم صناعي، و2 أزهري، و2 مدرسة خاصة. كما تم تنفيذ 5 مدارس تعليم أساسي، وواحدة تعليم صناعي.

أما عن الحضانات فقد تم تنفيذ 2 حضانة، وجارٍ تنفيذ وطرح عدد 3 حضانة، وقد تم تخصيص عدد 2 قطعة أرض لإقامة حضانة إضافية.

أما عن الجامعات فقد تم عمل (الجامعة الروسية – جامعة بدر)، وجامعة المدينة الدولية ولكنها ما تزال لا تعمل.

2- الخدمات الصحية 
تقدم المدينة أيضًا عددًا من الخدمات الصحية والتي تخدم السكان في عدد 1 مستشفى جامعي (مركز المدينة) 100 سرير، عدد 3 مراكز طبيعة تعمل بالأحياء (الأول والثالث والاقتصادي)، و3 وحدات صحية، وجارٍ تنفيذ 3 وحدات إضافية، وجارٍ طرح 3 وحدات صحية أخرى، وعدد 2 مركز طبي، ونقطة إسعاف تحت الإنشاء يتم تنفيذها بالحي الخامس «الإسكان الاجتماعي»، وأخيرًا إدارة طبية.

3- خدمات الأمن والحراسة
تم مراعاة عوامل الأمن في المدينة للحفاظ على راحة وسكان المدينة وحمايتهم عن طريق تنفيذ قسم شرطة و4 نقاط إطفاء بالأحياء (الأول والثالث والاسكان الاقتصادي والمنطقة الصناعية)، ومكتب شرطة للمرافق ومكتب سجل مدني ومكتب لشرطة التعمير، كما تم تنفيذ نقطتي شرطة في الحي الأول والاسكان الاقتصادي ولكنها ما تزال لا تعمل.

4- خدمات المواصلات
مدينة بدر مجهزة بشبكة مواصلات قوية تعمل على نقل السكان من أقرب الأماكن المتواجدين فيها إلى الأماكن التي يريدونها داخل وخارج المدينة، عن طريق ربط المدينة بعدد 4 خطوط رئيسية منها نقل عام ونقل جماعي يربط المدينة بمناطق (أحمد حلمي، وحدائق القبة، والسيد عائشة، والعتبة).

كما تم ربط الأحياء بعدد 6 خطوط رئيسية للنقل الداخلي للأحياء (الثاني والثالث والخامس والرابع والاسكان الاقتصادي والمنطقة الصناعية)، كما يوجد مواصلات تربط المدينة بعدة أقاليم، فضلًا عن سيرفيس مواصلات مؤقت خارجي وداخلي بجوار محطة الأتوبيس الرئيسية، وجاري العمل على خط سير القطار المكهرب شمال المدينة.

5- الخدمات الرياضية 
اهتمت الحكومة بمراعاة الجانب الرياضي في مدينة بدر بعمل مركز شباب رياضي بالحي الأول، و4 ملاعب خماسية مفتوحة، وملعبي كرة قدم كبير. وجارٍ طرح ملعبين للتشغيل بالإضافة إلى نادي بمركز المدينة، والذي سوف يقام على مساحة 22 فدانًا.

6- الخدمات السلعية والتموينية
تم تنفيذ 19 مخبزًا، ومكتب تموين، و3 مراكز سلعية، ومستودعين للغاز، ومركز لبيع اللحوم، و5 مخابز مدعمة، و5 سياحية، و3 لبيع منتجات الخدمات الوطنية.

7- خدمات دور العبادة
تم تنفيذ 18 مسجدًا، و3 مساجد تحت الإنشاء، و23 أرض مسجد فضاء وكنيسة.

8- الخدمات التجارية بمدينة بدر
تم بناء أكثر من 900 محل تجاري بمساحات مختلفة منها مبيعة ومنها حق انتفاع ومنها ما يؤجر أيضًا. كما تم إنشاء 6 أسواق تجارية موزَّعة على الأحياء السكنية بالإضافة إلى 4 أسواق جارٍ العمل عليها وطرح سوق تجاري.

9- القرب من العاصمة الإدارية الجديدة
تتميز مدينة بدر بأن المدينة الأقرب إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يجرى تنفيذ وحدات سكنية بها للعاملين بالعاصمة الجديدة.
10- خدمات متنوعة 
كما تم تعزيز البنية التحتية لمدينة بدر بخدمات متنوعة منها المكاتب البريدية والسنترالات والمباني الإدارية، بالإضافة إلى مرافق المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والطرق والزراعة والصناعة والاستثمارات.