رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"ريجاس" تحصل على 3 شهادات في جودة السلامة والصحة المهنية

المهندس حاتم عبد
المهندس حاتم عبد الغني رئيس الشركة


نجحت شركة غاز الأقاليم "ريجاس" لأول مرة منذ تاريخ إنشائها في الحصول على ثلاث شهادات جودة. وجاء ذلك في إطار حرص الإدارة على تحسين أداء السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وجودة الأعمال، طبقًا لأحدث المواصفات من شركة انترتك وهى إحدى الجهات الرائدة والمعتمدة من (UKAS)البريطانية وكانت الشهادة الأولى:ISO9001: 2015 quality management system، وتعد هذه الشهادة الأكثر والأشهر استخدامًا، وللحصول عليها يجب التزام الشركة بمواصفات الجودة العالمية لكافة أنشطتها التى تقوم بها، وكافة العمليات الإنتاجية والتجارية والفحص داخل نطاق الشركة يجرى وفقًا لمنظومة الجودة العالمية.
وكانت الشهادة الثانية ‏ISO 14001: 2015 environmental management system. وترتبط هذه الشهادة بنظام إدارة البيئة داخل الشركة، والمساهمة في تحسين منظومتها البيئية وتحسين كفاءة العمل والشهادة الثالثة: ISO 45001: 2018 occupational health and safety assessment services.

وترتبط هذه الشهادة بنظام إدارة منظومة السلامة والصحة المهنية داخل مواقع الشركة المختلفة، وذلك طبقا للمعايير القياسية الدولية المعترف بها على المستوى العالمي وتعتبر أول مواصفة دولية لنظم إدارة السلامة والصحة المهنية.

وأوضح المهندس حاتم عبد الغني رئيس الشركة أن الشهادات الثلاث شركة غاز الأقاليم في الحصول على العديد من المميزات ومنها على سبيل المثال ( زيادة وتحسين الإنتاجية بالشركة -المساهمة في تحسين الخدمة والحد من التكلفة - زيادة معدل الطلب على الخدمات التي تقدمها الشركة باعتبارها خدمات عالية الجودة ) وبالتالي تصبح العلامة التجارية للشركة ( اللوجو أو الشعار ) معترفا به على المستوى العالمي مما يكون لها أثر إيجابي في تحسين وزيادة مواردها المالية وارتفاع أرباحها والتي تعود بالنفع على الموازنة العامة للدولة وعلى العاملين بقطاع البترول.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي أيضا من الحصول على هذه الشهادات هو الحد من الحوادث والحفاظ على العنصر البشري والنهوض بالاقتصاد في ظل ترشيد استهلاك الموارد والحفاظ على حماية البيئة.

وأضاف أن " ريجاس " تقوم بتطبيق واستخدام المعايير الفنية وبرامج السلامة والصحة المهنية العالمية وتنفيذ برنامج التنمية الشاملة والمستدامة (2030) وذلك طبقًا لتوجيهات السيد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والذي يولي السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة اهتمامًا خاصًا.