رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهم جدًا.. النقابة العامة تُعلن عن انطلاق مشروع مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالبترول

محمد جبران
محمد جبران


تعدّ قضية "مكافأة نهاية الخدمة" للعاملين بقطاع البترول، إحدى أهم القضايا التي تشغل بال الكثيرين من العاملين بالقطاع، خاصة بعد أن وعدت النقابة العامة العاملين بتحسينها.

وبحسب أشرف المحروقي أمين عام مساعد نقابة البترول وعضو مجلس تنفيذي النقابة، فإن النقابة العامة للبترول ستدشن مؤتمراً صحفياً يوم الخميس القادم بمركز المؤتمرات بمنار مصر للبترول للإعلان عن مشروع التأمين الجماعي للعاملين (مكافأة نهاية الخدمة) بقطاع البترول.

وأضاف، أن هذا المشروع هو حجر أساس لطرح مكافأة لنهاية الخدمة بأسبابها المتعددة من خلال صندوق النقابة العامة للبترول مما يرفع العبء عن كاهل العاملين بعد تركهم الخدمة.

جدير بالذكر، أن النقابة العامة كشفت قبل فترة عن إعدادها مشروعًا لحصول العاملين بقطاع البترول على معاش من النقابة نهاية الخدمة لأول مرة في تاريخ قطاع البترول، وأن النقابة عقدت مع الخبير الاكتواري لدراسة الآليات المالية للمشروع وكيفية استقطاع اشتراكات الأعضاء والمبالغ المستحقة لكل عضو من أعضاء النقابة بجانب ما تقوم به النقابة من الخدمات.

وبحسب تصريحات لمحمود فرج أمين عام صندوق نقابة العاملين بقطاع البترول، فإن عضو النقابة يحصل على المعاش المستحق بعد مدة لا تقل عن ٣ سنوات في النقابة، مؤكدًا أن هذه المدة يحددها الخبير الاكتواري القائم على دراسة المشروع وهى المدة التي تزيد إلى حد أدنى للاشتراك خمس سنوات للعضو.

وأشار فرج إلى أن النقابة تضم في عضويتها أكثر من ١٧٠ شركة مابين شركات عامة واستثمارية ومشتركة وهو ما يحق للعاملين بها أعضاء النقابة الحصول على المعاش حد أدنى ٢٠٠ ألف جنية للعضو بخلاف مكافأة نهاية الخدمة من شركة الموظف أو العامل.