رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد حلقة أحمد موسى.. إقالة رئيسي حيي حلوان والمرج لهذه الأسباب الكارثية

النبأ


أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قرارًا بإقالة كل من رئيسي حيي المرج وحلوان بمحافظة القاهرة؛ نظرًا لتدني مستوى النظافة وتراكم أكوام القمامة في بعض المناطق والإهمال الذي تشهده تلك الأحياء وشكاوى المواطنين من تدني مستوى الخدمات المقدمة إليهما.

وأصدر «شعراوي» قرارًا بنقل رئيسي حيي المرج وحلوان إلى الديوان العام للمحافظة، وإيقافهما عن العمل وعزلهما من الوظيفة القيادية وتحويلهما إلي النيابة الإدارية للتحقيق، كما أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قراراً بتكليف سكرتيري رئيسي المرج وحلوان بتسيير العمل لحين تعيين رؤساء جدد.

وفي سياق متصل أعطى اللواء خالد عبدالعال مهلة ١٠ أيام لسكرتير رئيس حي حلوان والشركة المسؤولة عن خدمات النظافة بالحي لتحسين مستوي النظافة، كما أعطى محافظ القاهرة مهلة ١٥ أيام لسكرتير رئيس حي المرج لتحسين مستوي النظافة وإزالة القمامة المتراكمة في عدد من الشوارع.

وأكد اللواء محمود شعراوي أنه سبق ورصد قطاع التفتيش والرصد الميداني بالوزارة بعض المخالفات وتدني مستوي النظافة بتلك الأحياء بعد وصول عدد من الشكاوى لسكان تلك الأحياء وتم إعطاء رئيسي المرج وحلوان مهلة شهر لتحسين مستوي الخدمات وإزالة القمامة وحل شكاوى المواطنين والاستماع إليها إلا أن الوضع لم يتغير.

وكان برنامج «علي مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي على قناة «صدى البلد» عرض اليوم تقريرًا مصوراً حول تدني مستوى النظافة في المرج وحلوان بالقاهرة وتراكم كميات كبيرة من القمامة في أماكن كثيرة بحلوان والمرج وشكاوي المواطنين من سوء مستوى الخدمات.