رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وزير البترول" يُناقش موقف أنشطة بريتش بتروليم في مصر وتنمية مشروعات الغاز الجديدة

وزير البترول
وزير البترول


أستعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، موقف أنشطة بريتش بتروليم فى مصر وتنمية مشروعات الغاز الجديدة والبرامج الزمنية للانتهاء من تنفيذها والخطط خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال استقباله برنارد لونى الذي سيتسلم مهام منصبه في أول العام القادم رئيساً تنفيذياً لشركة بريتش بتروليم البريطانية "بى بى" خلفاً لبوب دادلي الرئيس الحالي، و ويليام لين الرئيس التنفيذي للعمليات والبحث والاستكشاف بالمناطق عالميًا، والمهندس هشام مكاوي الرئيس الإقليمي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط وكريم علاء رئيس بى بى مصر، بحضور المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والجيولوجي اشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات (ايجاس).
وأوضح الملا أنه تم بحث فرص الاستثمار المتاحة، ولاسيما وأن برنارد لونى كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة للاستكشاف والإنتاج وان هناك العديد من المجالات الجاذبة يمكن من خلالها دعم التعاون الاستراتيجي بين قطاع البترول وشركة بى بى، خاصة في تلك المرحلة التي تشهد تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة والتوسع في تنفيذ العديد من المشروعات البترولية. وأضاف ان المباحثات شملت أيضا التعاون في مجال نقل الخبرات لتحسين كفاءة الأداء والمساهمة في تدريب العاملين بالإدارة المتوسطة في إطار برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول لتأهيل وتنمية الكوادر الشابة.

ومن جانبه، أشار برنارد لونى إلى النجاحات التي حققتها بى بى خلال فترة عملها في مصر التي استمرت أكثر من 55 عاماً وأشاد بالتعاون الإيجابي مع قطاع البترول وفى ظل المناخ الجاذب للاستثمار في مصر الذي يشجع على توافد الشركات العالمية وضخ الاستثمارات لزيادة معدلات الإنتاج من الغاز والبترول.

وأكد على التزام بى بى على التوسع وتنويع مجالات عملها في مصر وضخ المزيد من الاستثمارات، وأن النجاح في تنفيذ مشروعات شمال الإسكندرية وأتول تعطى دفعات لتنمية باقي الاكتشافات مثل رحمات وساتيس بالبحر المتوسط وأشاد بدور مصر في تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط الذي سيسهم في دعم التعاون بين دول المنتدى.

وأكد على دعم شركة بى بى لمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والمساهمة في تدريب الكوادر الشابة المصرية في مناطق عمل الشركة حول العالم.