ads
ads

بالصور.. توزيع التشوينات الصخرية أمام مجمع المحاكم بعد غضب الإسكندرانية

النبأ
ايمان قشطة

تستكمل الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالتنسيق مع الإدارة العامة لحماية الشواطيء أعمال إعادة توزيع التشوينات علي طريق الكورنيش بمنطقة المنشية أمام مجمع المحاكم.

كانت صور لبلوكات صخرية ضخمة قد إنتشرت علي صفحات موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تحت عنوان "حائط السد المنيع لحماية الإسكندرانية من الأشرار"، مما أثار حفيظة عدد كبير من أهالي الإسكندرية نظرا لحجبها الرؤية عن المارة .

وقامت الإدارة المركزية للسياحة باصدار بيان أكدت فيه علي أن التشوينات سيعاد توزيعها وتخزينها بعيدا عن سور الكورنيش بمستوي إرتفاع منخفض نسبيا وذلك بهدف حماية السور الخارجي لكورنيش الإسكندرية .

فيما أكد أحد شهود العيان من العاملين بالمنطقة أن وجود البلوكات بهذا الشكل مع إنتشار العمال في المكان أثار حفيظة العاملين بالقنصلية الفرنسية والتي تقع بالمواجهة لموقع التشوينات علي الجانب الأخر من الكورنيش .

أضاف أن مشاداة نشبت بين شخصية هامة بالقنصلية أكد أنها قنصل فرنسا علي حد قوله والتي قامت باستدعاء جهة أمنية بهدف وقف الأعمال خشية إقامة حاجز أمام القنصلية .وقال شاهد العيان أن الأعمال توقفت بالفعل لمدة ليلة كاملة ثم تم إستئنافها مرة أخري في اليوم التالي .