ads
ads

رئيس "المصريين" عن تقديم المساعدات لجيبوتي: مصر ستظل داعمة لأشقائها

الدكتور حسين أبو العطا
الدكتور حسين أبو العطا
متابعات
ads


أشاد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للأشقاء في دولة جيبوتي، مؤكدا أن الرئيس السيسي يثبت للعالم أنه قائد حقيقي لمصر وللقارة السمراء وأنه يحمل على عاتقه هموم ومشكلات القارة وأن مصر ستظل دائما داعمة لأشقائها.

وأكد "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الأحد، أن مصر عادت لمكانتها المميزة وقيادة القارة الأفريقية من جديد بعد تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد، مشيرا إلى أن العلاقة بين مصر والدول الأفريقية علاقة أخوة وحب وتقدير ولا يوجد أي شيء سيئ يعكر صفو العلاقات بفضل القيادة السياسية الحكيمة الممثلة في الرئيس السيسي.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن إفريقيا دائما في قلب الرئيس عبدالفتاح السيسي وكل مصري وهذا يتضح جليا منذ تولي الرئيس السيسي حكم مصر وجهوده الحثيثة في خدمة القارة الأفريقية والشعوب الأفريقية وعمله الدائم والمتواصل على جميع الملفات الشائكة التي تُعرقل مسيرة التنمية بالقارة السمراء وإيجاد حلول لها، مشيرا إلى أن علاقة مصر بأفريقيا منذ قديم الأزل وممتدة جذورها عبر التاريخ.

وفي السياق نفسه أشار إلى أن الواقع يؤكد أن القارة السمراء شهدت طفرة كبرى في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي والجهود الإقليمية والدولية التي يقدمها الرئيس السيسي من أجل جذب الاستثمارات العالمية إلى القارة الأفريقية ومصر، موضحا أن العلاقات بين مصر وجيبوتي ممتازة وتشهد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، خاصة بعد تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في مصر والانفتاح على دول أفريقيا وزيادة علاقات التعاون بكافة المجالات.

وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، للمعاونة فى دعم الأشقاء ب دولة جيبوتى، أصدر الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أوامره بإقلاع طائرة نقل عسكرية وعلى متنها مساعدات إنسانية عاجل ة للأشقاء فى دولة جيبوتى .

وتضمنت المساعدات، كميات من الخيام والبطاطين والمواد الغذائية، لمساعدة دولة جيبوتي الشقيقة في مواجهة آثار السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد مؤخرًا.

يأتي ذلك انطلاقًا من الدور المصري الفاعل تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والتضامن معهم في أوقات الأزمات.