رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 طرق تساعدك على الشفاء من نزلات البرد

علاج نزلات البرد-
علاج نزلات البرد- أرشيفية

تُعد الإصابة بنزلات البرد أكثر الأمور المُزعجة التي تؤرق العديد من الأشخاص في فصل الشتاء، ما يستوجب اهتمام المريض بنفسه للحفاظ على صحته؛ من خلال الحصول على قسط كافي من الراحة والاسترخاء للول إلى مرحلة الشفاء في وقت قصير .

من جانبها نصحت مجلة  "فرويندين" الألمانية باتباع بعض الإرشادات البسيطة التي تساعد على الشفاء بأسرع وقت ممكن نستعرضها من خلال السطور التالية: 

 1- شرب الماء
يعمل شُرب الماء بكثرة على مُقاومة حدوث الجفاف ، خاصة عند إصابة المريض بالحُمى والتعرق  ويمكن استبدال الماء بالشاي الأخضر كونه غنيا بالمواد المضادة للأكسدة، فضلا عن إضافة القليل من العسل إليه ما يعمل على علاج التهاب الحلق وتهدئة السُعال .

2- شُوربة الدجاج 
يُعَد  شُوربة الدجاج أهم الأطعمة  التي تُفيد في حالة الإصابة بالأنفلونزا لإمداد الجسم بالبروتين اللازم ، كما إنها تُعزز من تكوين كُرات الدم البيضاء ومُكافحة الفيروسات والعدوى . كما تُساهم  شُوربة الخُضار على تعويض الجسم عما فقده من أملاح  ، 

3- الزنجبيل 
يُعَد الزنجبيل أكثر المشروبات لمواجهة نزلات الأنفلونزا ، لتأثيره القوي كمُضاد للأكتئاب والجراثيم.

4- اللحوم
تتميز اللحوم خاصة "   لحم البقر " على نسبة كبيرة من عُنصر الزنك الذي يُعزز الجهاز المناعي إلى جانب توفير حاجة الجسم من بروتينات ، وفيتامينات مثل فيتامين " ب " خلال هذه الفترة .