رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جنايات سوهاج تُحدد مصير مزارع لتورطه في قتل عامل بدار السلام بسبب «الثأر»

جنايات سوهاج - أرشيفية
جنايات سوهاج - أرشيفية


قضت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار أيمن فاروق، وعضوية المستشارين عبد الرحمن محمد عبد الحافظ، ومحمد فتحى صادق، بأمانة سر عصام حسانين، بمعاقبة مزارع حضوريًا بالسجن المشدد 10 سنوات لاتهامه بقتل عامل بسبب خصومة ثأرية بينهما بمركز دار السلام جنوب شرقي محافظة سوهاج.

وكشف أمر الإفحالة عن قيام المتهم «طارق. ع. أ» 45 سنة، مزارع، بقتل المجنى عليه «أبو الحجاج. ش. ع»، عامل، بأن أطلق النار عليه من سلاح آلى كان بحوزته، ما أدى لإصابته التي أودت بحياته.

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2017، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة دار السلام، بورود بلاغ يفيد بمقتل «عامل» إثر إصابته بطلق ناري بدائرة المركز.

وتبين من خلال التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة المتهم سالف الذكر لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين، وترقب الأول تحركات المجنى عليه وأطلق عليه وابلا من الأعيرة النارية من سلاح آلي كان بحوزته في أحد الأماكن الخالية من المارة بدائرة المركز، ما أى إلى إصابته التي أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة أخذا بالثأر، وحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج والتى قضت بحكمها السابق.