ads

"وزير البترول" يُعلن معيار التقييم الفردي الجديد للعاملين والموظفين بشركات القطاع.. مهم جدًا

العاملين بقطاع البترول
العاملين بقطاع البترول
متابعات
ads


أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية،أنه سيتم إدخال معيار السلامة فى التقييم الفردي للموظفين والعاملين بالقطاع لتعزيز سلوك السلامة كسلوك شخصي.

وأضاف في بيان له، أنه سيتم وضع اشتراطات ومعايير لتولى الوظائف القيادية خلال الفترة القادمة ترتبط بضرورة أن يتضمن المسار الوظيفي تولى وظيفة في مجال السلامة والصحة المهنية، لافتًا إلى أن الشركات العالمية تنفذ هذه المعايير في اختيار قياداتها.

وأشار الوزير إلى أنه يتم حاليا التركيز على تأهيل وتدريب العنصر البشرى فى مجال السلامة من خلال برامج متخصصة بالتعاون مع الشركاء الأجانب فى مواقع عملهم داخل وخارج مصر.

وتابع، أنه يجرى حالياً تنفيذ برنامج متخصص لتنمية وتطوير مهارات الكوادر الشابة لأكثر من 70 من العاملين في مجال السلامة ليكونوا نواة لتحقيق أفضل معدلات أداء في مجال السلامة والصحة المهنية بشركات قطاع البترول خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن هذا البرنامج مستمر وسيستوعب كوادر جديدة في إطار تأهيل الكوادر العاملة في هذا المجال والوصول بهم لمستوى متميز يضمن تنفيذ العمليات البترولية وفقاً لأعلى درجات السلامة والأمان.

كما تم إيفاد 72 من الكوادر الشابة العاملة في مجال السلامة إلى ايطاليا من خلال شركتي عجيبة وبتروبل إلى مواقع شركة اينى الايطالية لتعزيز الخبرات فى مجال السلامة وفقاً لمعايير عالمية.